web analytics
أخبار عاجلة

حملة للتوعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية بمستشفي سرطان الأطفال غدا

كتب : أحمد نورالدين

في إطار قيام المؤسسات التعليمية بدورها في تنمية المجتمع تقيم جامعة الأهرام الكندية يوما تعليميا لمرضي السرطان وذويهم بمستشفي سرطان الأطفال 57357، للتوعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية  تحت شعار”المضاد الحيوي عقار مش فيشار”, وذلك في تمام الساعة 11 صباح غد الخميس بمسرح مستشفي الأطفال 57357، ويشارك في الحفل وينظمه نخبة من طلبة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بالجامعة بالتعاون مع تعليم المرضي بالمستشفي ,  يحضر الحفل نخبة من الخبراء ورموز المجتمع المهتمين بدور التعليم في تنمية المجتمع .

تجدر الإشارة أن الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يؤدي الي ظهور سلالات مقاومة للعلاجات المتاحة وتكرار الإصابة الميكروبية, تزداد خطورة ذلك بين مرضي السرطان حيث أن تكرار ظهور العدوي الميكروبية يستلزم إيقاف العلاج الكيماوي مما يؤدي الي تأخر حالة المريض وتكرار حجزه بالمستشفي وما يترتب علي ذلك من تكلفة وإرهاق للمريض وذويه.

من السلوكيات الخاطئة: عدم ضبط الجرعة للمريض وعدم استكمال العلاج حتي نهاية الفترة المحددة من قبل الطبيب. وبالنسبة للأطفال يلعب تثقيف الأمهات بالسلوكيات الخاطئة في استخدام المضادات الحيوية دورا هاما في تجنب الكثير من العواقب المترتبة علي ذلك. من أهم تلك العواقب زيادة تكلفة علاج المرضي، زيادة معدل إشغال الأسرة وبالتالي تضخم العبء الاقتصادي والاجتماعي لعلاج سرطان الأطفال.

وفي إطار الاستجابة لحملة منظمة الصحة العالمية للتوعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والتي تبنتها كلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية أقامت الجامعة حملة توعية 9 ديسمبر 2015 والتي لاقت نجاحا باهرا ونقلها التليفزيون المصري, ويسعد الجامعة مشاركتكم في محطتها الثانية لقطار التوعية بمستشفي 57357.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

دراسة طبية: الرجال الذين يعانون من العقم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا

توصلت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون سويديون إلى أن الرجال الذين يعانون من العقم أكثر …

6 أطعمة رخيصة الثمن تساعد على خفض الوزن سريعا.. أبرزها البرتقال والعدس

من أشهر المعلومات المعروفة عن أنظمة التخسيس أنها مكلفة، حيث يعتمد الفرد على تناول أنواع …

دراسة: البدانة تقلل الاستجابة المناعية لتطعيم الأنفلونزا

  نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، إذ أفادت أن أمصال الأنفلونزا قد …

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »