web analytics

تظلم إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر

اتظلم اليكم فضيلة شيخ الازهر الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب حيث أفيد علم فضيلتتكم أن ( أ.ح ) أحد الأساتذة فى مجمع البحوث الإسلامية قد رفض بحثاً لى بعنوان ( رؤية جديدة فى تفسير السور المبدوءة بالحروف المقطعة ) أقدّم فيه تفسيراً جديداً فى الحروف المقطعة فى القرءان الكريم ، ما يفيد أن هذه الحروف عبارة عن كلمات ولها معانٍ معجمية ، وهذا التفسير نتاج بحث للدكتور ( محمد بدرى عبدالجليل ) أستاذ البلاغة العربية بكلية الآداب فى جامعتى الإسكندرية وبيروت ، ظل يدرّس على مدى أكثر من خمسة وثلاثين عاماً برغم الآتى :ـ

1ـ أننى قد حصلت على تصريح طبع ونشر لكتابى الأول ( الإعجاز البلاغى للحرف نون وتفسير سورة القلم ) سنة 2012 الذى يقدم نفس المنهج ، مفسراً فيه سورة القلم وقدمت معنى للحرف (ن ) ووجدت تطابقاً تاماً بين معنى الحرف ومضمون السورة ، ولأمر خاص بدار النشر ، طلب منى زيادة عدد صفحات الكتاب حيث كان صغيراً (79 صفحة ) فأضفت خمس سور أخرى غير القلم وهى (ق ،ص ) و(طه ، طس النمل ، يس ) أى أن الدكتور الفاحص رفض ما أقره دكتور فاحص سبقه .

2ـ أن البحث الذى تقدمت به لنيل تصريح الطبع والنشر ، لا يوجد فيه ما يتعارض مع العقيدة الإسلامية ، وهذا هو السبب الرئيس الذى نذهب من أجله لمجمع البحوث الإسلامية ، وهذا ما لم يشر إليه فضيلة الدكتور الفاحص  ( نهائياً ) فى تقريره ، بما يفيد ضمنياً أن البحث لا يتعارض مع العقيدة الإسلامية

وكل ما كان  يشغله ويطالبنى به ، التمسك بما ورد عن السلف فى شأن الحروف المقطعة ( كونها سراً من أسرار الله فى القرءان ) وهذا ما أورده أبو حيان فى (البحر المحيط ) وابن سينا فى ( الرسالة النيروزية ) وهذا التفسير رفضه الإمام الفخر الرازى فى ( مفاتيح الغيب )

أى أن السلف أنفسهم رفضوا هذا الرأى ، ولم يعتد به الخلف أو المفسرون المعاصرون ( الإمام الشعراوى ، فضيلة الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الجامع الأزهر السابق ) على سبيل المثال وليس الحصر, ومن العجيب أننى تقدمت بالتماسين  لفضيلة الدكتور  محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ، وناشدته عبر إحدى الفضائيات فى برنامج هموم مصرية فى حلقة يوم الثلاثاء 4/5  شهر إبريل الماضى ولكنه لم يعيرنى أدنى اهتمام.. أهو الأمر تافه من وجهة نظر الأمين العام لمجمع البحوث … وأخيراً .. إننى ألتمس من فضيلتكم منحى تصريح الطبع والنشر للأسباب التى أوردتها .

مقدمه لفضيلتكم

عصام الدين إبراهيم عمر

الاسكندرية

 13249370_1585693918426172_531968484_n

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

استغاثة ومناشدة لفضيلة الإمام الاكبر شيخ الأزهر

  حضرة صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أغثنا يا أبانا؛ نحن …

عاجل .. انقذ ابنتى يا فضيلة شيخ الازهر

فضيلة الاستاذ الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر .. اتقدم اليكم بشكوتى الملحة , حيث تقدمت …

نداء ومناشدة لوزير التربية والتعليم

نحن اولياء امور تقدمنا الي مدرسة  بني مزار الرسمية لغات وهي مدرسه نظامها متميز في …

استغاثة ومناشدة لخادم الحرمين الشريفين

بعث ابناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية استغاثة ومناشدة عاجلة لجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »