web analytics
أخبار عاجلة

التحدث لطفلك الرضيع يساعده على النطق مبكرا ويحسن مهاراته الاجتماعية

متى يبدأ الطفل فى الكلام؟ سؤال يشغل بال الكثير من الآباء والأمهات ويهتم الجميع بمراقبة تطور مهارات النطق لدى أطفالهم، وفى أغلب الأحيان يعتقد البعض أن تلك المهارات يتم تنميتها بعد إتمام الطفل لعامه الأول.

لكن الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب وعلاج سلوكيات الأطفال يؤكد أن المهارات اللغوية والاجتماعية لدى الطفل تتطور منذ أول يوم لميلاده، ولذلك ينصح طلعت بضرورة توجيه الحديث للطفل منذ أشهر عمره الأولى، فليس بالضرورة أن يكون الطفل قادرا على النطق حتى نوجه له الحديث.

فالتحدث إلى الطفل فى الثلاثة أشهر الأولى من عمره يجعله يعتاد على التلقى والتنبه للمؤثرات الخارجية المحيطة به، وهو ما يساعده فى مراحل عمرة المبكرة على زيادة انتباهه وتركيزه. أما فى الشهور التالية التى تبدأ من الشهر الرابع من عمر الطفل، وهى الفترة التى يمكن له أن يبدى رد فعل لغوى لمن يحدثه، من خلال إصداره أصوات غير مميزة وهنا يجب أن نهتم بزيادة توجيه الكلام له، وتلقى رده الصوتى، ففى تلك المرحلة يبدأ الطفل فى تنمية أولى مهاراته الاجتماعية، وهى التفاعل مع الأفراد المحيطين به من خلال الأصوات.

وفى النهاية يؤكد طلعت أن الأطفال الذين اعتادوا على تلقى الحديث فى شهور عمرهم الأولى هم الأقدر على النطق مبكرا، ولديهم القدرة على التعامل اجتماعيا أفضل من هؤلاء الذين لم ينتبه آباؤهم إلى ضرورة التحدث معهم فى الفترة المبكرة من أعمارهم.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

فوائد الرمان للبشرة

    للتعرف علي تفاصيل الخبر أنقر هنا http://www.ymasr.com/archives/867

سر من أسرار الجمال

    لمتابعة الخبر أضغط هنا  http://www.ymasr.com/archives/859

طريقة عمل الفسيخ البيتي

بالهنا والشفا مع حنان كل يوم اكلة

* طريقة عمل الفسيخ البيتي المقادير : 1كيلو سمك بورى أو كمية حسب الرغبة  1-ملعقه …

كيف تكونى جذابة

  لمتابعة تفاصيل الخبر أنقر هنا  http://www.ymasr.com/archives/654

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »