web analytics

وكيل الأزهر: ندرس تطبيق الامتحان الموحد في الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كتب: محمد الزهيرى
أناب الإمام_الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018 .

وبلغت نسبة النجاح لهذا العام للقسمين العلمي والأدبي 63.81 %، وبلغت نسبة معاهد الشعبة الإسلامية 92.35%، بينما بلغت نسبة البعوث الإسلامية للمرحلة الإعدادية 22.2% والثانوية 42.6%، في حين بلغت نسبة النجاح في معهد #
غزة بـ فلسطين 69%.

وأكد الدكتور عباس شومان، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة أن الامتحانات هذا العام تمت وفق الخطة الموضوعة لضبط أعمال الامتحانات، مشيرًا إلى أن الأزهر نجح في منع عملية تسريب أي امتحان من خلال كتائب الأزهر التي طافت محافظات مصر.

وقال وكيل الأزهر: أننا لم ننزعج حين كانت نسبة النجاح منذ أربع أعوام 28% لأننا أخذنا خطوات جادة للقضاء على الغش لنصل هذا العام لنسبة 63.81% وهذا يعد نجاحًا كبيرًا.

وأفاد “شومان” أن الأزهر يحرص على راحة طلابه وأولياء الأمور ، مضيفا: لذا قررنا أن يكون الطعون هذا العام في الإدارات التعليمية ، على أن تبدأ الطعون من يوم الثلاثاء وتستمر لمدة شهر، كما كان لمنظومة الامتحانات الشفوي التي تم تصوريها بالفيديو الفضل الكبير في القضاء على الوساطة والتوصيات وحصول كل طالب على درجاته الحقيقية بدون ظلم .

وشدد أنه لا مجال للتلاعب بامتحانات الأزهر الشريف، وأنهم يعملون على تغيير ثقافة الطلاب وأولياء أمورهم للقضاء على الغش واعتماد الطلاب على مجهوداتهم ومذاكرتهم ، بعيدًا عن الاعتماد على الغش .

وتابع: هذا ما نجحنا فيه من تغيير النسبة من 28% للوصول إلى 63.8% كما أن هذه النسبة في ارتفاع كل عام عن سابقه، ولدينا 10 محافظات لم ترصد لها أي مخالفات خلال الامتحانات وهذا يدل على تفهم أولياء الأمور للإجراءات الصارمة أثناء الامتحانات.

وأفاد وكيل الأزهر أنه يتم دراسة تعميم تطبيق الامتحان الموحد على مستوى معاهد الجمهورية في الشهادتين الابتدائية والإعدادية ؛ نظرًا لنجاح هذه التجربة في الثانوية.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »