web analytics
أخبار عاجلة

ورش عمل بطب الأزهر حول أحدث التقنيات فى الموجات الصوتية والمناظير لعلاج العقم|صور

كتب: محمد الزهيرى
نظم قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة ، على هامش إنعقاد المؤتمر الدولى السادس عشر ، مجموعة من ورش العمل التى يحرص القسم على تنظيمها ؛ بهدف تدريب وتأهيل شباب الأطباء على الجديد والحديث، وأحدث ما وصل إليه العلم فى مجالات التوليد وأمراض النساء .

صرح بذلك الدكتور اسماعيل الجارحى ، أستاذ ورئيس أقسام التوليد وأمراض النساء بطب الأزهر ورئيس المؤتمر .

وأعلن “الجارحى” أن الهدف من تنظيم هذه الورش ؛ هو تبادل الخبرات ، وتنمية المعلومات الطبية ، بجانب تدريب وتأهيل شباب الأطباء حول كل ماهو جديد وحديث فى مجالات علاج العقم ، و مساعدة الإنجاب من خلال دورات المناظير والموجات فوق الصوتية ،بجانب دورات مناظير الرحم، بحضور كوكبة من أكفأ الأساتذة المتخصصين فى هذه المجالات من مختلف الجامعات .

وأوضح أن الورش شهدت إقبالا كبيرا من الأطباء فى مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية ،بجانب أطباء مستشفيات القوات المسلحة والشرطة ، وأطباء مستشفيات وزارة الصحة .

وأشار “رئيس المؤتمر” إلى أن الورش تقام برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة ، والدكتور أحمد سليم ، عميد الكلية ، والدكتور مجدى الدهشان ، وكيل الكلية للتعليم والطلاب ، والدكتور محمود صديق ، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث .

ولفت إلى أن الرئيس الشرفى للمؤتمر الدكتور جمال أبو السرور مدير المركز الدولى الاسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر .

يذكر أن قسم التوليد وأمراض النساء بطب الأزهر قد شهد نهضة علمية غير مسبوقة وتطورا كبيرا منذ تولى الدكتور إسماعيل الجارحى رئاسة القسم ،الذى تأسس فى عام 1969 م على يد العالم الكبير الراحل الدكتور فؤاد الحفناوى .

يضم قسم التوليد وأمراض النساء عدد ست وحدات متميزة يشرف عليها مجموعة من أكفأ الأطباء فى مصر والشرق والأوسط ، ثلاث منها فى الحسين الجامعى ، وثلاث فى مستشفى باب الشعرية ، تحتوى الوحدات على حوالى مايقرب من 100 سرير تقدم خدمة طبية متميزة بالمجان لجميع المرضى من مختلف محافظات الجمهورية .

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »