web analytics
أخبار عاجلة

مسابقة الأئمة بالأوقاف: الأوقاف تعلن عن حاجتها لأئمة بشروط

 إلحاقًا للإعلان رقم (1) لسنة 2016م تعلن وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلي الأخير على النحو التالي ” من لهم حق التقدم للمسابقة “.

  أولًا :

  جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة ويتقاضون بند التحسين بالفعل ولم يسبق لهم دخول امتحان هذه المسابقة من قبل ، مع تقديم صورة من كشف الصرف على بند التحسين وإحضار إفادة من الإدارة التابع لها باستمراره خطيبًا بالمكافأة على بند التحسين والتزامه بتعليمات الوزارة حتى تاريخه.

  علمًا بأن من يحق لهم التقدم من الناجحين في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة هم فقط خريجو الكليات التالية : ” أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، الدراسات الإسلامية والعربية بنين ، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” ، كلية القرآن الكريم ، كلية اللغة العربية ، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” ، كلية التربية جامعة الأزهر ” شعب : الدراسات الإسلامية ، واللغة العربية ، واللغة الإنجليزية ، واللغة الفرنسية “.

  ويشترط ألا يزيد سن المتقدم منهم عن خمسة وأربعين عامًا ، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة ، وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط .

   على أن يتم تسليم الأوراق المطلوبة في المديرية التابع لها في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

  ثانيًا :

  1 . الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية ، ولم يسبق لهم التقدم لهذه المسابقة ، على أن يتم تسليم الأوراق المطلوبة في المديرية التابع لها في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

  2 . خريجو كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” دفعات 2015م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير (جيد) تراكمي على الأقل ، ولم يسبق له دخول اختبار المسابقة ، على أن يتم تسليم الأوراق المطلوبة في المديرية التابع لها في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

  3. خريجو كليات ” أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، الدراسات الإسلامية والعربية بنين ، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية ، كلية القرآن الكريم ، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية ، واللغة العربية ، دفعة 2017م بشرط الحصول على تقدير “جيد” تراكمي على الأقل ، ولم يسبق له دخول اختبار المسابقة ، على أن يتم تسليم الأوراق المطلوبة في المديرية التابع لها في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

  4. خريجو جامعة الأزهر 2018م دور (مايو) بتقدير (جيد) تراكمي 70 % على الأقل (من خلال بيان التقديرات) من خريجي كليات : (أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، والدراسات الإسلامية والعربية بنين ، والشريعة والقانون ، وكلية القرآن الكريم ، وكلية اللغة العربية ، وكلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية “جميع اللغات” ، وكلية التربية جامعة الأزهر شعب : “الدراسات الإسلامية ، اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية ، اللغة الفرنسية “، وفي موعد أقصاه 31 / 8 / 2018م ، علمًا بأنه في حالة زيادة عدد المتقدمين عن العدد المطلوب لاستكمال الإعلان ستكون الأولوية للأعلى في الحصول على مجموع درجتي الامتحان التحريري والشفوي ، وفي حالة التساوي يقدم الأعلى تقديرًا.

  وألا يكون قد سبق له دخول المسابقة رقم (1) لسنة 2016م أو أي مرحلة من مراحلها التكميلية.

  وألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وثلاثين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان.

  وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه الشروط.

  ويشترط في جميع المتقدمين للمسابقة قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات.

  ملاحظة :

  تخصص نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر.

  فعلى الراغبين في العمل التقدم بصور المستندات المطلوبة إلى المديريات الإقليمية في المواعيد المحددة لكل فئة من الفئات بعاليه ، علمًا بأن من يتم قبوله بالمسابقة سيتم تعيينه وفق المناطق الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي ، ولا ينظر في نقله قبل مرور خمس سنوات على الأقل ، كما أن الوزارة لن تقبل أي استقالة ممن يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل ، ولن تسمح له بالتقدم لأي جهة أخرى ، وسيقدم إقرارًا بذلك (وعلى المديريات إعداد إقرار بذلك).

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة أولاً : الإعلان …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »