web analytics
أخبار عاجلة

مرصد الأزهر يطالب بإجراء تحقيق عاجل في مقتل “رزان النجار”

كتب: محمد الزهيرى
رصدت وحدة اللغة العبرية ، التابعة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف ، مرصد الأزهر يطالب بإجراء تحقيق عاجل في مقتل “رزان النجار” المُسْعِفَة الفلسطينية، ملاك الرحمة، “رزان النجار” ، إثر قنصها بنيران قوات الاحتلال أثناء إسعافها أحد الجرحى في مخيم العودة شرق خان يونس.

 

وشارك آلاف الفلسطينيين في جنازتها، أمس السبت، وسط صيحات غضبٍ من المشاركين في مسيرة التشييع، تطالب بالانتقام من القتلة قوات الاحتلال ، وكان الجثمان ملفوفًا بالعلم الفلسطيني ، وبدأت مراسم التشييع من المستشفى، الذي نُقلت إليه فور استهدافها، مرورًا بالقرية التي كانت تقطن بها ، وأمام منزلها، احتشدت مئات النسوة، مرددات شعارات تطالب بالرد القاسي على اغتيال “صاحبة الإنسانية” ، وبحرقة وألمٍ تحدثت والدة “رزان” قائلةً: “أريد أن يسمع العالم صوتي، ما هو ذنب ابنتي حتى تقتل؟ ستترك فراغًا كبيرًا بالمنزل”.

وذكرت منظمة حقوق الإنسان في قطاع غزة أن “رزان” كانت على بعد 100 متر من السياج، وكانت ترتدي سترة طبية عندما أطلقت النيران عليها.

وأعرب مسؤولو الأمم المتحدة عن استيائهم من مقتلها خلال الاشتباكات على حدود قطاع غزة ، وفي هذا الصدد؛ قالت منسقة الشؤون الإنسانية “جيمي ماكجولدريك”: “ينبغي السماح للطاقم الطبي القيام بواجباته دون خوفٍ من الموت أو الأذى”.

وأضافت أن “مقتل أحد أفراد الطاقم الطبي _الذي كان يحمل وسائل تعريفية بذاته وواضحة _ من قبل قوات الأمن خلال تظاهرة هو عمل بغيض.

من جانبه ، أكد “مرصد الأزهر الشريف” أن استهداف أحد أفراد الطاقم الطبي في فلسطين يعد عملًا خسيسًا، يدل على غياب القيم الإنسانية لدى الاحتلال، وخرق كل المعاهدات الدولية والمواثيق التي تدعو إلى حماية المسعفين والأطباء أوقات النزاعات .

وأضاف “المرصد”: بل إن ذلك يعد برهانًا دامغًا على إرهاب الدولة الصهيونية، التي لن تنجح محاولاتها كسر أو منع أفراد الطاقم الطبي من الاستمرار في تقديم الخدمات الإنسانية والتطوعية لإخوانهم الذين يدافعون عن أرضهم وعرضهم ، مشددا على أن الأطباء والمسعفون في مواضع القتال لا يقتلون.

ودعا “المرصد” المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية للعمل الفوري من أجل إجراء تحقيق عاجل في مقتل الفتاة الفلسطينية، رمز الإنسانية، والتصدي لهذا العدوان الإسرائيلي الذي يستبيح دماء الأبرياء.

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

استطلاع هلال شهر شعبان

استطلاع هلال شهر شعبان المبارك

وزير الأوقاف يشارك في القمة العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب بفيينا

بدعوة من الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي يشارك أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في …

منظمة الصحة العالمية : إرشادات للمسلمين في شهر رمضان المبارك

أصدرت منظمة الصحة العالمية عددًا من الإرشادات المتعلقة بصيام شهر رمضان والمناسك المتعلقة به بالتزامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »