web analytics
أخبار عاجلة

غداً…”إعلام الأزهر” تناقش مشروعات التخرج للطلاب

كتب: محمد الزهيرى
تناقش “كلية الإعلام” ، غدًا الخميس ، مشروعات التخرج لطلاب الكلية في أقسام الصحافة والنشر ، والإذاعة والتلفزيون ، والعلاقات العامة ، بحضور لجنة تحكيم تضم متخصصين من أساتذة الكلية وخبراء من مؤسسات إعلامية مختلفة.

وقال الدكتور عبد الصبور فاضل ، عميد الكلية : إن أفكار هذه المشروعات والتي أعدها طلاب الكلية وأشرف عليها أساتذة من الكلية وأعضاء من الهيئة المعاونة، تناولت موضوعات من الواقع تهم القراء بشكل كبير، وتلبي احاتياجاتهم المعرفية فيما يتعلق بالعديد من القضايا محل اهتمامهم.

وأشار “فاضل” إلى أن لجنة التحكيم تراعي العديد من المعايير المهنية خلال جلسة المناقشة التي تبدأ صباح الغد وتستمر لمدة ساعات، حيث اجتمع أعضاء اللجنة مع الفريق القائم على كل مشروع ليتم مناقشتهم بشكل مباشر في كواليس مشروعهم ، بدءا من اختيار الفكرة ومرروا بمرحلة التنفيذ وحتى إخراج المشروع للنور.

من جانبه ، صرح الدكتور محمود عبدالعاطى ، أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية ، أن مشاريع التخرج ينظر اليها على أنها النتاج الفعلي لعملية التعلم والتدريب العملي.

وأفاد “عبدالعاطى” أنه تركز مشاريع التخرج ، في هذا العام ، على تقديم نماذج جديدة للمعالجة الإعلاميه التليفزيونية للمشكلات التى تواجه العرب والمسلمين ، وعلى رأسها قضية القدس. وأزمة الهوية العربية والاسلامية وكيفيه المعالجة الموضوعية لاخبار العالم الاسلامي بعيدا عن التضخيم والتهويل .

يذكر أنه ، يحضر المناقشة العديد من الخبراء والأساتذة الإعلاميين والأكاديميين من مختلف التخصصات من الجامعة وخارجها.

وياتي على راسهم المراسل التليفزيوني الأستاذ عبد البصير حسن ، والدكتور محمود عبدالعاطى ، والدكتور محمود عبد الرحيم الصاوي ، والأستاذ خالد فاروق ، كبير المخرجين بالتليفزيون ، والدكتور عرفة احمد عامر ، والدكتور محمود حماد .

كما يحضر لفيف من المعيدين ، والمدرسين المساعدين ، وطلاب الدراسات العليا ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالقسم من المعارين بالخارج ، منهم: الدكتور أحمد سمير ، والدكتور فودة على ، والدكتور محمد هاشم ..وغيرهم من المدعوين من خارج الجامعه .

 

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »