web analytics
أخبار عاجلة

ديلى ميل: تناول الأوميجا 3 لمدة 6 أشهر يقوى القلب

سلطت صحيفة “ديلى ميل” الضوء على دراسة علمية حديثة، أفادت أن تناول الأوميجا 3 لمدة 6 أشهر تقوى القلب وتقلل من حدوث تليف بالعضلة. وأوضح الباحثون أن إصابة الشخص بنوبة قلبية مرة واحدة فقط، قد يرتفع لديه خطر تعرضه للمزيد من المشاكل المرتبطة بالقلب، ولكن وفقا للدراسة جديدة، يمكن خفض هذا الخطر مع جرعة يومية من الأوميجا 3.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا جرعة عالية من الأوميجا 3 والأحماض الدهنية كل يوم لمدة 6 أشهر بعد نوبة قلبية انخفض لديهم خطر انخفاض تندب عضلة القلب وتحسنت لديهم وظيفة القلب، مقارنة مع مرضى النوبات القلبية الذين تناولوا الدواء الوهمى.

وقال الدكتور ريمون يوسف كوونج مدير وحدة التصوير بالرنين المغناطيسى فى معهد ماساتشوستس، إن النوبة القلبية تحدث عند منع تدفق الدم إلى جزء من عضلة القلب، الذى يجوع القلب من الأكسجين ويسبب الضرر.

وأشار الباحثون إلى أن عملية شفاء القلب بعد الاصابه بأزمة قلبية تحدث بعد 8 أسابيع، ومع ذلك، يحدث ندبات وتليف الذى يمكن أن يغير بنية القلب ووظيفته، بما فى ذلك عدم انتظام ضربات القلب.

وأضاف الباحثون أن أحماض أوميجا 3 الدهنية هى علاج آمن وفعال فى تحسين وظائف القلب، لذلك قد يكون علاجاً واعداً فى الحد من حدوث فشل القلب أو الموت.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

دراسة طبية: الرجال الذين يعانون من العقم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا

توصلت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون سويديون إلى أن الرجال الذين يعانون من العقم أكثر …

6 أطعمة رخيصة الثمن تساعد على خفض الوزن سريعا.. أبرزها البرتقال والعدس

من أشهر المعلومات المعروفة عن أنظمة التخسيس أنها مكلفة، حيث يعتمد الفرد على تناول أنواع …

دراسة: البدانة تقلل الاستجابة المناعية لتطعيم الأنفلونزا

  نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، إذ أفادت أن أمصال الأنفلونزا قد …

تعرف على الأخطاء التى تضعف النظر على “إسأل طبيبك” ..غدا

كتب:محمد الزهيرى يحل الدكتور كريم سلام ، طبيب وجراح العيون،ضيفا على برنامج “أسأل طبيبك” ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »