web analytics

بيت العائلة يفوز بجائزة الحسن بن علي للسلم الدولي

أعلن منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة عن فوز بيت العائلة المصرية  بجائزة الإمام الحسن بن على للسلم ، حيث سلم الجائزة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بحضور الشيخ نهيان بن مبارك أل نهيان وزير التسامح و العلامة الشيخ عبدالله بن بيه رئيس المنتدى، فيما تسلم الجائزة فضيلة أ.د/ محمود زقزوق عضو هيئة كبار العلماء والأمين العام لبيت العائلة المصرية والأنبا أرميا الأمين المساعد لبيت العائلة.

وقدم أ.د/ محمود زقزوق الشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ولدولة الإمارات، مؤكدا اعتزاز مصر بالإمارات، كما قدم الشكر لمعالى الشيخ عبدالله بن بيه وقال في كلمته إن تكريم بيت العائلة المصرية هو تكريم للقيم الأخلاقية للأديان ،وهو نموذج مثالي يجب تعميمه في دول العالم ، التي يجسدها الشعب المصري من أخوة صادقة بين أبنائه الذين يعيشون في محبة  ووئام ، وهو ما تربينا عليه من الترابط والتآخي ، وكل منا يعيش بعقيدته بحرية ولا سلطة لأحد على عقيدة الآخر ولا يجوز لأحد أن يتدخل بين المسلم والمسيحي في علاقته بربه.

وأكد أن مصر بيت واحد وشعب واحد ونؤمن بكل رسالات الله ولا نفرق بين أحد من رسله، وقد سعت مصر إلى تعزيز التضامن والمحبة بين أبناء الشعب المصري وتعضيدها. ومن جانبه قال الأنبا أرميا إن أبناء الإمارات يدعمون السلام والسلم العالمي، مثمنا دور قيادة الإمارات ودعمها للتعايش بين الشعوب، مضيفا أن بيت العائلة يسعى إلى إشاعة الحب بين أبناء الشعب المصري مستدلا بمواقف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في العفو والتسامح ،قائلا إن غرس مفهوم التعايش لا يتحقق بالكلمات بل بأفعال تثبت اقدامنا في العمل من أجل السلام والسلم ضمانا حقيقيا .

وأضاف أنه مع انتشار الإرهاب في العالم أصبحنا نحتاج لإرساء دعائم السلام ، ومن هنا نسعى في بيت العائلة لتأكيد قيم التعددية والتعاون والتعارف والتعايش مع الآخر من أبناء الأوطان ونقدم جوهر الدين الذي يرسي معالم السلام “من الجدير بالذكر أن بيت العائلة المصرية أسسه فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، عقب أحداث الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد والقديسين بالإسكندرية لنشر ثقافة التعايش السلمى والمحبة في المجتمع المصري وفى أكتوبر 2011 صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1279 لسنة 2011 بالنظام الأساسي لبيت العائلة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »