web analytics
أخبار عاجلة

بلاغ للنائب العام ضد “نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية”

كتب: محمد الزهيرى

أكد الدكتور أحمد مهران ، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية ، أنه سيتقدم ، غدا السبت ، ببلاغ رسمي للنائب العام ضد نقابة الصحفيين الموازية للنقابة العامة ، ونقيبها رائد الشيمي.

وقال “مهران” -فى تصريحات صحفية -: هذا الكيان المسمى نقابة الصحفيين والموازى للنقابة العامة غير قانوني ، مشيرا إلى أنها تستقطب شباب الصحفيين وتمنحهم عضوية هذه النقابة ، تحت عنوان نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية ، ويتم اختلاس أموال المصريين حيث يتم دفم 5000 جنية مقابل كارنية صحفي ، وكارنية مستشار إعلامي مقابل 20.000 جنية .

وأفاد “مهران” أن نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية تقبل كل الشهادات حتي الاعدادية للدخول في عضويتها ، مؤكدا أن نقيب الصحفيين الجديد يوعد الأعضاء بمزايا افضل من تلك التي تقدمها النقابة العامة للصحفيين ، حيث يقدم لهم رحلات حج وعمرة ، ومشروع إسكان ،وعلاج اجتماعي ، وكذلك يتم التأمين الصحي والاجتماعي لاعضاء النقابة ؛بغية الحصول على معاش يضمن حياة كريمة للأعضاء المتقاعدين .

وتساءل: أين نقابة الصحفيين ومجلسها من هذه المهزلة؟ ، وأين المجلس الأعلى للصحافة والاعلام من عمليات النصب و الاحتيال التي تتم باسم الصحافة المصرية؟! .

وأوضح أن هذا الكيان الغير قانوني هو أحد مظاهر جرائم النصب والاحتيال التي يتعرض لها الشباب من الطموحين في الدخول الي عباءة صاحبة الجلالة ، خاصة هؤلاء الذين طال انتظارهم وفشلت كل محاولاتهم من الحصول على كارنية نقابة الصحفيين ، رغم تدرجهم في العمل الصحفي سنوات طويلة دون عقود عمل أوتأمين اجتماعي ، مشيرا إلى أن هذا الكيان الغير شرعي مخالف للقانون والدستور حيث يخالف قانون الصحافة ويخالف نص المادة 77 من الدستور المصري .

وقال “مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية”: ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطى، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني، وفقاً لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية ،ولا تنشأ لتنظيم المهنة سوي نقابة واحدة ، ولا يجوز فرض الحراسة عليها أو تدخل الجهات الإدارية في شئونها ، كما لا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائي ، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المتعلقة بها.

واختتم “مهران”: مصر لها نقابة صحفيين واحدة هي التي تمنح تراخيص العمل بالصحافة، وهي المسئؤولة عن حرية الرأي والتعبير في مصر ، والمعنية بحماية أعضائها ورعاية مصالحهم ، نقابة الصحفيين التي أنشأت بقانون وبقرار وزاري بغية حماية أصحاب هذه المهنة السامية وتقديرا لما يقدموه للمجتمع من حقيقة ووعي وثقافة وتعليم ، وتأكيدا علي أهمية الصحافة وأنها سلطة رابعة قادرة على مراقبة السلطات الثلاثة ، ورصد كل ما يخالف القانون والدستور وعرضه على الشعب صاحب السيادة وصاحب الحق .

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »