web analytics
أخبار عاجلة
موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

المرشح الرئاسي: نلتزم ببرنامج لإصلاح وتجديد الخطاب الدينى بما يخرج إنسان “مدنى”

أصدرت حملة المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بيانا اليوم الإثنين، قالت فيه، إن مرشح حزب الغد ينطلق من ثوابت حركتنا الوطنية ونسعى لتوسيع  قاعدة المشاركة والملكية للمصريين.

‏وقالت الحملة، فى بيانها اليوم: “ننطلق كحملة من ثوابت حركتنا الوطنية المصرية التى ولدت إبان حركه الزعيم الوطنى أحمد عرابى والتى رفعت شعارها “مصر للمصريين” وتبلورت ونضجت ابان ثورة سنه 19 وعبر عنها الزعيم الوطنى سعد زغلول والتى رفعت شعارها الخالد “الدين لله والوطن للجميع” و” الاستقلال التام أو الموت الزؤام.. عاش الهلال مع الصليب وهى الثوابت التى رسمها الأجداد لنا والتى يجب أن نلتزمها عند تحركاتنا الوطنية، حيث يأتى على رأسها استقلال القرار الوطنى والحفاظ على الوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية.

وتابع بيان الحملة:” نؤمن بمصر دولة وطنية ديمقراطية دستورية حديثة تقوم على أساس مبدأ المواطنه دون تمييز بين المصريين بسبب الدين أو الطائفة أو العرق أو الجنس ونؤمن بثورتى 25 يناير و30 يونيو والتى أقرتهما الوثيقه الدستورية للبلاد.. ونعتبر أنفسنا ضمن الساعين والحريصين على نجاح المرحلة الانتقالية الحالية لثورة 30 يونيه”.  

وأشارت إلى أنها تؤمن بدور الدولة كحامى للمواطنين وكطرف ثالث أصيل فى تعاملاتهم مع القطاع الخاص ودورها كمراقب ومتابع وكضابط للتنافسية وللسوق، وكمانع للاحتكار وكمحاسب للفاسدين والفاشلين.

وتابعت الحملة:”نؤمن بإعادة بناء الإنسان المصرى تعليمه وتدريبه وصحته وهو مشروعنا القومى الاكبر، ونرفض أى خطابات من شأنها تهديد النسيج الوطنى أو خدش وحدتنا الوطنية أو تهديد السلم الأهلى أو نشر الكراهية مع ضرورة تجريم خدش الوحدة الوطنية وبث الكراهية بين المصريين”. 

وأردف البيان: “نلتزم ببرنامج لإصلاح وتجديد الخطاب الدينى ومناهضة العنف والتطرف وبث الكراهية، وتصويب المقررات الدراسية بما يرسخ الهوية المصرية ويخرج منتج تعليمى قابل للتنافس محلياً  وعالمياً، وبما يخرج إنسان “مدنى”  قابل للتعايش وليس كائن طائفى قابل فقط للصدام والكراهية والتناحر والإقصاء والتعالى.  

وأضاف: “نؤمن بالاستفادة من كل الخبرات العالمية سواء كانت دول أو مؤسسات أو أفراد مع الاستعانة بالمستشارين المصريين سواء كانو بالداخل أو الخارج ونناشدهم أن يساهموا معنا فى إعادة بناء الدولة المصرية وتحديثها.. وننتهج سياسة اقتصادية تؤول فى النهاية إلى تحقيق التوازن بين الدخول والإنفاق بما يضمن حياة كريمة لكل مصرى وتوسيع الطبقه الوسطي”.

وتابع البيان:” نؤمن بمبدأ ” الرأسمالية الوطنية وتوسيع مداها قدر الإمكان عبر نظام للأسهم يوسع قاعدة المشاركة المجتمعية ويوسع قاعده الملكيه للمصريين فى مختلف المشروعات الوطنية ونؤمن بضروة عودة الدولة مجدداً إلى أدوراها الأساسية المنوطة بها والتى انسحبت منها طوال سنين مضت مما نتج عنه فراغات عديدة تسلل منها تنظيم الإخوان وغيرهم إلى الشعب المصرى عبر القيام بأدوار الدولة المتروكة.  

وشددت حملة موسى مصطفى موسى، على رفض توظيف الدين والتوسل به لتحقيق أغراض سياسية، مؤكدة التزامها بكل “الاتفاقيات الدولية” التى وافق عليها نواب الشعب المصرى وصدق عليها رئيس الجمهورية.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »