web analytics
أخبار عاجلة

ألمانيا وسويسرا: لا ندعم ترامب بشأن نقل السفارة إلى القدس

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس، إن ألمانيا ستلتزم بقرارات الأمم المتحدة بشأن الصراع الإسرائيلى الفلسطينى بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت ميركل “نحن نلتزم بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة التى توضح أن وضع القدس يجرى تحديده عبر المفاوضات على حل الدولتين، وهذا سبب رغبتنا فى إحياء هذه العملية”.

كانت ميركل قالت أمس الأربعاء، إن ألمانيا لا تؤيد قرار الإدارة الأمريكية. 

وعبرت ميركل عن رفضها لقرار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

وقال المستشارية الألمانية فى بيان: “إن ميركل لا تدعم ترامب بشأن نقل السفارة إلى القدس”.

 وتعتبر سويسرا أن أى حلّ للصراع فى الشرق الأدنى يجب أن يستند بشكل خاص إلى تسوية تفاوضية شاملة بشأن الوضع النهائى للقدس، وذلك بموجب قرار مجلس الأمن الدولى 478 مع احترام حقوق الأطراف المعنية كافة وتطلّعاتها.

وتعتبر سويسرا أن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل يشكّل عقبة أمام سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أساس حل الدولتين المتفاوض عليه، وأشارت سويسرا إلى أنه ينبغى احترام الوضع الراهن فى الأماكن المقدسة فى القدس.

و اذ تذكّر سويسرا بأن قرار الولايات المتحدة الأحادى الجانب لا يؤثر بأى شكل من الأشكال على انطباق القانون الإنسانى الدولى – ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 – ولا على حقوق الإنسان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، بما فى ذلك القدس الشرقية.

لا تعترف سويسرا بسلطة إسرائيل على ما وراء حدود عام 1967، وتتعهد بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة وذات سيادة، عاصمتها القدس الشرقية، وتستند إلى حدود عام 1967. ولن تعترف سويسرا بأى تغيير فى حدود عام 1967، بما فى ذلك ما يتعلّق بالقدس، ما لم ينجم عن اتفاق يتم التفاوض عليه بين الطرفين. وقد تم التأكيد على هذا الموقف بشكل ملحوظ فى قرار مجلس الأمن الدولى 2334.

وفى غياب اتفاق دولى حول وضع القدس، ستحتفظ سويسرا بسفارتها فى تل أبيب، وتدعو سويسرا جميع الأطراف إلى نبذ العنف وأى عمل آخر قد يسهم فى تقويض آفاق سلام عادل ودائم.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير لتحميل فضل صيام ست من شوال …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للشيخ خالد القط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »