web analytics
أخبار عاجلة
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

وكيل الأزهر: لازلت أحلم بمجلس أعلى للتعليم في مصر

كتب: محمد الزهيرى
أكد الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر ، أن مجلس التعليم قبل الجامعى سيضم في عضويته خبراء من المعاهد الأزهرية، وجامعة الأزهر ، ومن خارج الأزهر من المختصين في مجال التعليم ،بالإضافة إلى ممثلين لأولياء الأمور ،وربما يدعى لبعض جلساته الطلاب من المصرين والوافدين، ومن تقتضي الحاجة للوقوف على رأيهم في الموضوعات المطروحة.

وأفاد “شومان” ، فى تصريحات صحفية ، أنه سيعنى هذا المجلس برصد وتشخيص مشكلات التعليم في المعاهد الأزهرية ، ومعاهد البعوث ، والمعاهد التي يشرف عليها الأزهر في الداخل والخارج ، فيما يتعلق بالمناهج وتقويم الاداء ، ورفع المقترحات للمجلس الأعلى للأزهر فيما يتعلق بالسياسة التعليمية ، واتخاذ قرارات فيما يتعلق بالامور التنظيمية .

وأكد أنه لاتعارض بين عمل مجلس التعليم قبل الجامعي ، واختصاص قطاع المعاهد الأزهرية ، ولا اختصاصات المجلس الأعلى للأزهر ، مشيرا أنه داعم لهما بتشخيص الواقع ، ووضع مقترحات لحل مشكلاته.

وأوضح وكيل الأزهر أنه هذا المجلس سيكون داعما للعملية التعليمية بالأزهر الشريف بشكل كبير .

واستطرد: ولازلت أحلم بمجلس أعلى للتعليم في مصر يكون هذا المجلس خير داعم له.

واختتم “شومان”: يأتى هذا في إطار خطة الأزهر الطموحة لإصلاح التعليم الأزهري؛ ليواكب العصر ويعالج مشكلاته والتي أطلقها شيخ الأزهر قبل خمس سنوات ، وبعد الخطوات الناجحة التي تحققت والتي بدأت بإصلاح المناهج، وهي محل متابعة لاستدراك أي قصور يظهر أثناء التطبيق ، ثم النقلة النوعية التي لاينكرها إلا جاحد فيمايتعلق بالامتحانات، ويكفي أنها احتفلت بعامها الرابع بلا أي تسريب قبل بداية اللجان ، والعام الثالث بلا أي تمرير من داخل اللجان رغم المحاولات المستميتة لصفحات التخريب ،والنقلة غير المسبوقة في التوسع في عمليات الإحلال والتجديد للمعاهد وعمليات الترميم باعتبارهما أولوية مقدمة على إنشاء معاهد جديدة حيث تقتصر على الحاجة الملحة فقط ، فحماية الموجود وجعله في صورة لائقة بالعملية التعليمية وآمنة للطلاب أولى من التوسع وإنشاء معاهد جديدة في إطار الميزانية المتاحة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمعلمين وتدريبهم الذي سيزيد في السنوات المقبلة .

عن محمد الزهيري

الصحفي الأستاذ محمد الزهيري محرر صحفي بالملف الديني ورئيس قسم الأزهر الشريف بصوت الدعاة ورئيس القسم الديني بجريدة وموقع الديار ومصحح لغوي بإحدي الصحف المحلية. للتواصل مع الكاتب: [email protected]

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »