web analytics
أخبار عاجلة

وزير التموين يوضح الفئات المستحقة لإضافة المواليد، والموظف بعقد حتى 2500 جنيه

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الفئات المستهدفة، هى الأسر الأولى بالرعاية، مثل المرأة المعيلة وأصحاب المهن غير الدائمة والمعاشات والضمان الاجتماعى، والمعاشات حتى ألفى جنيه والموظف بعقد حتى 2500 جنيه، مشيرا إلى أن هذا جاء بعد دراسات كبيرة جدا، وهذا سيزيد دعما كبيرا للبطاقات، ولن نسمح بزيادة الدعم لمن لا يستحق.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى، أن المواطن يستطيع أن يصحح بياناته بنفسه من خلال موقع تحيا مصر، ومن الممكن أن تساعده الوزارة.

واستطرد الوزير: “عندنا مكاتب لا تليق بتقديم الخدمة للمجتمع وهناك خطة لتطويرها، ولكن كافة المكاتب ستعمل كاستلام ورقى، فالناس اللى هتيجى فى الأسبوع الأول باعتبار الأربعاء والخميس تجربة، وهنشتغل فى البطاقات اللى أولها من على اليمين صفر، وهم بطاقات شبه منظمين بعد تحليلنا ذلك.

وقال الوزير: “الوزارة قسمت المجتمع بناء على رقم البطاقة، حتى لا يذهب المواطنين فى وقت واحد، مشيرا إلى أن بعض المكاتب هتشتغل دورتين وهتستقبل إضافة مواليد، واللى بطاقته هتنتهى بصفر هيروح يسجل، مصطحب أوراقه اللازمة لإضافة المواليد، والمواطن هياخد نموذج من المكتب وهيملأ البيانات فيها وهو نموذج موجود مسبقا بالمكاتب ويوجد فى ظهر النموذج الأوراق المطلوبة، وهيقدمه للموظف فى المكتب والموظف هيراجع، ولابد من كتابه البيانات بشكل قابل للقراءة ودقة هذه الأوراق، وسيتم تسجيل البيانات فى دفتر فى المكتب والمواطن هياخد ايصال موجود فى آخر النموذج بعد أخذ رقم من الموظف، ثم بعد ذلك سيتم تسجيل البيانات على الكمبيوتر، وسيتم التأكد من الرقم القومى قبل إدخالها فى الأجهزة، وهذا متاح الآن فى الوزارة، لتصحيح الخدمة، وأى خطأ فى البيانات سيتم استدعاء المواطن لتصحيحه.

وقال الوزير إنه تم التنسيق مع شركة الرسائل لاستقبال جميع الرسائل من جميع التليفونات وممكن الوزارة تدفع سعر الرسالة، وسيتم التواصل مع المواطنين من خلال الرسائل، فسيتم إرسال رسالة له برجاء التوجه لمكتب التموين لتصحيح البيانات أو غير ذلك من خلال رقمه المسجل فى الورق.

عن كتب: د.أحمد رمضان

الدكتور أحمد رمضان حاصل علي الماجستير من جامعة الأزهر بتقدير ممتاز سنة 2005م ، وحاصل علي الدكتوراه بتقدير مع مرتبة الشرف الأولي من جامعة الأزهر الشريف سنة 2017م. مؤسس جريدة صوت الدعاة ورئيس التحرير وكاتب الأخبار والمقالات المهمة بالجريدة، ويعمل بالجريدة منذ 2013 إلي اليوم. حاصل علي دورة التميز الصحفي، وقام بتدريب عدد من الصحفيين بالجريدة. للتواصل مع رئيس التحرير على الإيميل التالي: [email protected] رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) للمزيد عن الدكتور أحمد رمضان رئيس التحرير أضغط في القائمة علي رئيس التحرير

شاهد أيضاً

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للدكتورعمر مصطفي، بتاريخ 19 رمضان 1445هـ ، الموافق 29 مارس 2024م

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر …

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 19 رمضان 1445هـ ، الموافق 29 مارس 2024م

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر فيها ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 29 مارس 2024م بعنوان : فضل العشر الأواخر من رمضان والتماس ليلة القدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »