الإثنين , 25 يونيو 2018
أخر الأخبار
الرئيسية / أخبار مهمة / قافلة الأزهر الطبية في “الواحات البحرية” تختتم أعمالها بعد إجراء “120” عملية جراحية وفحص ” 5383″ حالة
قافلة الأزهر الطبية في “الواحات البحرية” تختتم أعمالها بعد إجراء “120” عملية جراحية وفحص ” 5383″ حالة

قافلة الأزهر الطبية في “الواحات البحرية” تختتم أعمالها بعد إجراء “120” عملية جراحية وفحص ” 5383″ حالة

234 عدد الزيارات

اختتمت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية أعمالها، اليوم الأحد، حيث وقعت الكشف الطبي على “5383” حالة، كما أجرت “120” عملية جراحية متوسطة وكبرى، شملت جراحات العظام والمسالك البولية والمناظير وجراحات الأنف والأذن والحنجرة والرمد وأمراض النساء والولادة والأسنان.

 

وقامت القافلة بتحويل أكثر من “250” حالة مرضية لمستشفيات الأزهر الجامعية بالقاهرة( الحسين_ الزهراء_السيد جلال) لعمل جراحات كبرى لهم نظرًا لعدم توافر الإمكانيات بمستشفى الواحات البحرية.

 

وقدم أهالي الواحات البحرية الشكر لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على قراره إيفاد القافلة، التي تعد الرابعة التي يرسلها الأزهر إلى منطقة الواحات البحرية، كما عبروا عن تقديرهم لما بذله أعضاء القافلة من جهد كبير، لتخفيف آلامهم ومعاناتهم. 

 

وأوضح الأهالي أن قوافل الأزهر تعد من أفضل القوافل الطبية التي جاءتهم نظرًا لأن بها جميع التخصصات، إضافة لوجود أطباء نساء بين أعضائها، ما يتناسب مع مجتمعهم القبلي، ويجعل الإقبال على القافلة كبيرًا.

 

وأشار أهالي الواحات البحرية إلى أن المناظير الطبية التي اصطحبتها القافلة لإجراء بعض العمليات الجراحية، لا تتواجد إلا في القاهرة، ما وفر عليهم الجهد والمال، حيث تبعد الواحات البحرية أكثر 400 كم عن القاهرة. 

 

وضمت القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

 

وجاء إرسال القافلة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من إطار الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف في داخل وخارج مصر.

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

مجلس إدارة المجلة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .