web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف ووزير الإسكان حملة لرعاية المساجد الكبري تبدأ من الحسين والسيدة زينب

 

 

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اجتماعا اليوم السبت بمسجد السيدة زينب، للاتفاق على بدء حملة قومية لرعاية المساجد الكبرى، تبدأ من مساجد السيدة زينب، والأزهر والحسين.

قال وزير الأوقاف، إن إدارة المساجد الكبرى، تكون مهمتها متابعة ورعاية هذه المساجد، مشددا على أنه لا استراحة بعد اليوم فى مجالس إدارات مساجد الأوقاف، ونريد مجالس إدارات فاعلة، وتشكيل مجلس الإدارة سيكون من الوزير مباشرة، وسيكون هناك نصيب كبير للشباب لتنفيذ أفكار وسياسات مجالس الإدارة.

وأكد جمعة، أن المساجد للأوقاف فقط، وغير مسموح لأية جمعية غير مرخص لها بجمع أموال أو القيام بأي أنشطة أخرى ما دامت ليس لها أى غطاء قانوني، مؤكدا أن هذه الفترة ستشهد خطوات إيجابية فى الارتقاء بالمساجد .

وصرح المهندس إبراهيم محلب، بأن شركة المقاولون العرب للصيانة والتشغيل بدأت بالفعل أعمال الصيانة فى مسجد السيدة زينب، حيث سيتم الاهتمام بأعمال النجارة، وصيانة دورات المياه، وأعمال الكهرباء، والصوتيات، والسباكة، وزراعة الأماكن المحيطة بالمسجد، وقبل ذلك كله نظافة المسجد، فالإسلام يحثنا على النظافة، وبيوت الله أول شىء يجب تطبيق تعاليم الإسلام بها.

وقال وزير الإسكان إن المسجد هو الذى سيخرج منه شعاع النور لإصلاح المجتمع، ونحن شعب متدين بطبعه، وبالتالي نسعى للاهتمام برعاية بيوت الله فى هذه الحملة القومية، التى تشهد تعاونا تاما بين وزارتي الإسكان والأوقاف، بالإضافة إلى أنه سيتم الاستعانة بأجهزة المحافظة، كما سيتم إنشاء إدارة خاصة فى شركة المقاولون العرب للصيانة والتشغيل، لصيانة المساجد الكبرى، وستكون هناك مدرسة داخل الشركة لتدريب الكوادر على الأعمال المتخصصة لصيانة المساجد.

وأضاف محلب “سنأخذ المساجد الكبرى الثلاثة كنماذج نجاح، لتطبيق التجربة بعد ذلك على جميع مساجد مصر، وسيكون هناك تعامل بحسم مع كل الظواهر السلبية التى ظهرت فى المساجد الكبرى فى الآونة الأخيرة، سواء من التسول، أو تعدى الباعة الجائلين على حرم المساجد، وغيرهما من الظواهر التى لا يرضى عنها المجتمع”.

وأشار الوزير إلى أن أوضاع المساجد الكبرى وصلت لحالة متردية فى الفترة الماضية، وكادت تنهار، وشركة المقاولون العرب كانت طوال سنوات تعتنى بالمساجد، ولكن مسئولي وزارة الأوقاف ومسئولي الشركة فى العام الماضي رفضوا استمرار الشركة فى تولى هذه المهام، ولا أعلم سببا لذلك.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير لتحميل فضل صيام ست من شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »