web analytics
أخبار عاجلة

قوات الاحتلال تحول القدس إلي ثكنة عسكرية ، وتحاصر الأقصي

حولت قوات الاحتلال اليوم (الجمعة) وسط ومركز مدينة القدس إلى ما يشبه الثكنة العسكرية التى تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية وتغلب عليها المظاهر الشرطية والعسكرية، وسط توتر شديد تزداد حدته مع اقتراب وقت صلاة الجمعة.

وأدى عشرات المقدسيين صلاة الفجر فى الشوارع والطرقات القريبة من محيط المسجد الأقصى المبارك بعد إغلاقه أمام من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما.

ونشرت قوات الاحتلال مئات العناصر من وحداتها الخاصة فى شوارع وطرقات المدينة والبلدة القديمة، وسيرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة، فيما نصبت متاريس حديدية قرب بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين، كما نصبت حواجز عسكرية وشرطية فى كافة الشوارع ومحاور الطرقات فى المدينة.

كانت قيادة شرطة الاحتلال اتخذت قرارا بمنع المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخول القدس القديمة والتوجه إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة برحابه الطاهرة وبدأت بتطبيق هذه القرارات منذ صلاة فجر اليوم.

وفى الوقت نفسه، تشهد المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس إجراءات تفتيش مشددة للغاية وتمنع كل المواطنين من أبناء محافظات الضفة من حملة التصاريح دخول القدس لأى سبب كان.

تجدر الإشارة الى أنه وقبل عام واحد ، وفى نفس هذا اليوم ، منعت قوات الاحتلال أهل القدس من دخول المسجد اقصى ونفذت اقتحاما واسعا له بعد صلاة الجمعة مباشرة عاثت فيه فسادا وأوقعت عشرات الإصابات بين المصلين.

ومن ناحية أخرى ، أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة “يعبد” جنوب غرب “جنين” بعد تنفيذ عملية اقتحام لعدد من أحيائها.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال أعاقت تحركات المواطنين على حاجز عسكرى نصبته على المدخل الشرقى من البلدة ، فيما شرع الجنود بتوقيف المركبات المتنقلة من وإلى “يعبد” وتفتيشها والتدقيق فى هويات ركابها واستجواب عدد منهم.

وسبق ذلك ، قيام قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح الأولى باقتحام البلدة وتنفيذ عمليات تمشيط وتفيش فى بعض المناطق خاصة فى حى “الملول” دون أن يبلغ عن اعتقالات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة

اختبار صرف بدل التميز العلمي : الأسماء ومواعيد الاختبارات والكتب والاختبارات السابقة أولاً : الإعلان …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس الثامن عشر: أوصاف وأنواع النفس في القرآن، للدكتور خالد بدير. لتحميل …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السابع عشر: الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى ، للدكتور خالد بدير. …

سلسلة الدروس الرمضانية، الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير.

الدرس السادس عشر: قيمة الوقت في الإسلام ، للدكتور خالد بدير

  لتحميل درس قيمة الوقت في الإسلام بصيغة word أضغط هنا لتحميل درس قيمة الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »