web analytics
أخبار عاجلة

وفود الرواق الشرعي تجوب محافظات الجمهورية لتعليم الحجاج مناسك الحج

كتب : أحمد نورالدين

أوفد رواق العلوم الشرعية وفوده من العلماء والوعاظ إلى العديد من محافظات الجمهورية لتعليم ضيوف الرحمن كيفية أداء مناسك الحج وشرح واجبات ومحظورات الحج، لكي يتسنى لهم أداء الفريضة على أكمل وجه.

ففي محافظة السويس انتقل وفد رواق العلوم الشرعية إلى مدينة السويس يوم الأربعاء 4-8-2016م برئاسة د السعيد محمد علي وأقام محاضرته بقصر ثقافة السويس في تمام الساعة العاشرة صباحا واستقبله ممثلو وزارة الداخلية بالمحافظة برفقة 200 من حجاج القرعة.
وفي محافظة الغربية أوفد رواق العلوم الشرعية وفده برئاسة د محمود الشاعر أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وعقد محاضراته بإدارة شرطة نجدة طنطا في تمام الساعة الرابعة عصرًا، واستقبله قيادات الوزارة بالمحافظة مع عدد كبير من حجاج القرعة، حيث استمرت المحاضرات لثلاث ساعات شرح فيها فضيلة الدكتور ما ينبغي على الحاج فعله وما لا ينبغي.
وفي محافظة الشرقية توجه الوفد إلى نقصر الثقافة بالزقازيق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، واستقبله ممثلو وزارة الداخلية بالمحافظة مع عدد كبير من حجاج القرعة، حيث شرح السادة العلماء مناسك الحج للجمهور وأجابوا على
استفساراتهم. وفي محافظة مرسى مطروح قام وفد رواق العلوم الشرعية يوم الأربعاء 4-8-2016م بإلقاء محاضراته لشرح مناسك الحج بنادي ضباط الشرطة بمطروح في تمام الساعة العاشرة صباحا وكان في استقباله ممثلو وزارة الداخلية بالمحافظة برفقة 100من حجاج القرعة.
يأتي ذلك ضمن خطة الرواق الشرعي بزيارة جميع محافظات الجمهورية والتي بدأها خلال الأسبوعين الماضيين بزيارة عدد كبير من المحافظات لتعليم ضيوف الرحمن وتيسير أداء شعيرة الحج عليهم.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »