web analytics
أخبار عاجلة

وزير التعليم: 60% من الدرجة بالامتحانات لمهارات التفكير وطُرُق البحث، و35% للمعارف العامة و5% للحضور والسلوك

أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم تخصيص 60% من الدرجة بالامتحانات لمهارات التفكير وطُرُق البحث، و35% للمعارف العامة و5% للحضور والسلوك.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة تطوير قدرات المعلمين بعدد من الخبراء التربويين، وأساتذة الجامعات، ومديرى المراكز البحثية، ومدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، وعدد من قيادات الوزارة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة كل المناهج بجميع المراحل، يشارك فيها مستشارو المواد التعليمية، ومركز تطوير المناهج، ومركز البحوث التربوية والتنمية، والمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، ويتم وضع خطة زمنية لعمل هذه اللجنة، مع التنسيق مع قطاع الكتب، حتى يتم الانتهاء من طباعة جميع الكتب الدراسية، وتسليمها قبل بداية العام الدراسى بوقتٍ كاف.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هناك تحديات كبيرة تستلزم العمل الجيد والسريع، وتتطلب فكرا وشكلا مختلفا عما كان موجودا، ليتم لمس تغيير فعلى، فضلًا عن التركيز فى إعداد المناهج على مهارات التفكير، والبحث والمشروعات. وتم عرض مُقْتَرَح لائحة الانضباط المدرسى التى تحدد العلاقة بين الطالب والمعلم، وولى الأمر، تشمل جميع المخالفات، بدءًا من التأخر الصباحى، وانتهاء بالتخريب والغش فى الامتحانات، والانحرافات السلوكية، مع عرض 3 معالجات لكل مخالفة.

وقال وزير التربية والتعليم إنه سوف يتم عرض هذه اللائحة على مستوى الخبراء، حتى يشارك فى مناقشتها مجموعة من اتحاد الطلاب، وكذلك المعلمين والإعلاميين وأهل الفكر ومجالس الأمناء والآباء والمعلمين، ويعقب ذلك عرض اللائحة للحوار المجتمعى، حتى يشعر الجميع أنهم شركاء فى إعدادها. ولفت الوزير إلى إصدار كتيب يشتمل على التعليمات، والضوابط، وكافة حقوق التلاميذ، ومسئولياتهم، وسياسة الحماية المدرسية، وسوف يقوم ولى أمر الطالب بالتوقيع على إقرار بإطلاعه على هذه اللائحة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ – الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »