web analytics
أخبار عاجلة

وزير التعليم العالى: القبض على أى طالب يتسلل إلى الجامعات من خارجها

أكد الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، أن الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات، جاء لبحث الرؤية الأمنية للجامعات، والخطط المتبعة بكل جامعة، إلى جانب التنسيق الكامل مع كافة الوزارات التى لها علاقة مباشرة مع الطلاب مثل وزارة الشباب والرياضة، والأوقاف والثقافة والتربية والتعليم.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه تم إصدار قرارات بسرعة إصدار الكروت الممغنطة لدخول الطلاب إلى الجامعات، والمدن، وإدارة الطلاب للمؤتمرات العلمية بأنفسهم، إلى جانب إصدار قرار بحضور الطلاب جلسات مجلس الجامعات فى حال مناقشة الأمور الطلابية، والشؤن الداخلية للطلاب.

وأكد عبد الخالق أن المجلس أوصى بخلق تواصل بين الطلاب والأمن الإدارى، وذلك لتخفيف حدة العنف بينهم، وخلق تواصل إنسانى بجانب ذلك عقد ورش عمل للطلاب لدراسة العنف فى الجامعات، مضيفا فى تصريحات أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأمن بالمدن الجامعية.

وأعلن الوزير أنه سيتم تطبيق القانون بكل حسم على كل طالب أو أى شخص يتسلل إلى الحرم الجامعى من الخارج، بأنه سيتم ضبطه وتقديمه للمحاكمة، مؤكدا أنه سيتم عمل اجتماع بين رؤساء الجامعات التى يتوقع أن تشهد أعمال عنف وهى ست جامعات “القاهرة، والإسكندرية، والزقازيق، والمنصورة، عين شمس، وأسيوط”، مع مديرى الأمن بالمحافظات، وتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة الداخلية والتعليم العالى بتواجد قوات الشرطة المدنية حول أسوار الجامعة من الخارج.

فيما أكد عبد الخالق أن المجلس ناقش المعايير الخاصة بتكريم أوائل الجامعات، ويشمل ذلك أن ترشح كل جامعة الأول حسب النسبة المئوية للمجموع التراكمى مع مراعاة تمثيل كافة القطاعات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الموضوعات المقررة بمنهج الرياضيات للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: إنه ستشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب فى …

ننشر المناهج المقررة فى التعليم العام حتى 15 مارس 2020 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المناهج المقررة فى التعليم العام حتى …

ننشر جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو …

رئيس مجلس الوزراء ، الأوقاف ، الأزهر الشريف ، وزارة الأوقاف ، مع انعقاد أول مجلس وزراء بالعلمين وبحضور رئيس مجلس الوزراءتوقيع بروتوكول بين الأوقاف والتموين

رئيس الوزراء : تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين

قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »