web analytics
أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم تعيين 17559 معلماً ، وتحقيق المستوى الاقتصادى والاجتماعى اللائق بالمعلمين

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً برقم 353 بتاريخ 19/8/2014م، متضمناً تعيين 17559 معلماً من المعلمين المساعدين الذين استكملوا متطلبات التعيين، سعياً لتحقيق الاستقرار الوظيفى للعاملين، خاصة المتعاقدين على وظيفة معلم مساعد، وكذلك الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقى فى المراحل السابقة.

ونص القرار الوزارى على أن “تتخذ إجراءات التعيين لوظائف المعلم المساعد وما فى مستواها بالمحافظات الواردة أسماؤها بالكشف المرفق بهذا القرار، والذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم أو ما يعادلها، وفقاً للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012م”.

واشتمل القرار أن يصدر المحافظون القرار اللازم لتعيين المعلمين المساعدين ومن فى مستواهم على وظيفة معلم وما فى مستواها، ويصرف بدل الاعتماد المقرر قانوناً للسادة الذين تقرر تعيينهم فى وظيفة معلم أو ما يعادلها اعتبارا من الشهر التالى لموافقة وزارة المالية، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من 14/8/2014م.

وأصدر الوزير القرار الوزارى رقم 328 فى14/8/2014 متضمناً فى مادته الأولى، اتخاذ إجراءات الترقى لشاغلى وظائف التعليم المسكنين على وظائف الكادر، والحاصلين على الدرجة المالية حتى 1/7/2008 عدا الدرجة المالية الثالثة لمن حصل عليها حتى 1/7/2006، وكذا المعلمين الذين تخلفوا عن التسجيل لتدريبات الترقى فى المراحل السابقة، حيث إنهم استوفوا متطلبات الترقية على القانون 155 لسنة 2007 بالتربية والتعليم.

ونصت المادة الثانية على أن تتم الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها بعد اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، واستيفاء الشروط المقررة للوظائف محل الترقية. وأوضح القرار أنه على المحافظين إصدار قرارات الترقية إلى الوظائف المستحقة، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانوناً وعلاوة الترقية اعتباراً من أول الشهر التالى للترقية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تحقيق المستوى الاقتصادى والاجتماعى اللائق بالمعلمين، بما يليق برسالتهم السامية، داعياً المعلمين فى ربوع مصر إلى بذل مزيد من الجهد من أجل إعداد قادة المستقبل طلاب اليوم.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أنه تم نشر أسماء المعلمين على موقع الوزارة.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الموضوعات المقررة بمنهج الرياضيات للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: إنه ستشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب فى …

ننشر المناهج المقررة فى التعليم العام حتى 15 مارس 2020 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المناهج المقررة فى التعليم العام حتى …

ننشر جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو …

رئيس مجلس الوزراء ، الأوقاف ، الأزهر الشريف ، وزارة الأوقاف ، مع انعقاد أول مجلس وزراء بالعلمين وبحضور رئيس مجلس الوزراءتوقيع بروتوكول بين الأوقاف والتموين

رئيس الوزراء : تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين

قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »