web analytics
أخبار عاجلة
رئيس مجلس الوزراء ، الأوقاف ، الأزهر الشريف ، وزارة الأوقاف ، مع انعقاد أول مجلس وزراء بالعلمين وبحضور رئيس مجلس الوزراءتوقيع بروتوكول بين الأوقاف والتموين

وزير الإسكان يعلن عن طرح 3 آلاف و183 قطعة أرض مميزة في 3 مدن جديدة، والحجز بالدولار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 3 آلاف و183 قطعة أرض مميزة في 3 مدن جديدة 23 فبراير الجاري، ضمن المرحلة الثانية من مشروع «بيت الوطن» الذي يجرى من خلاله طرح أراضٍ للمصريين في الخارج بالدولار، على أن يتم الحجز على الموقع الإلكتروني الذي سيُطلق أول أيام الحجز عن طريق وزارة الاتصالات.

وقال «مدبولي»، في بيان الجمعة، إن المدن التي سيجرى طرح الأراضي بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هي «القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، ودمياط الجديدة»، مؤكدًا أنه يمكن للمتقدم حجز قطعتين فقط على اعتبار أن الأراضي المطروحة ليست مدعمة.

وأضاف: «تم تثبيت سعر الأراضي في المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أي مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين، خاصة أن الهدف الأساسي للمشروع هو الربط بين الوطن وأبنائه في الخارج، بإتاحة أراضٍ لهم ولأبنائهم وأحفادهم»، موضحًا أن العائد المتوقع من هذه الأراضي يصل إلى مليار و166 مليون دولار.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشؤون الفنية، إلى أنه سيجرى طرح 2500 قطعة في مدينة القاهرة الجديدة بسعر 450 دولارًا للمتر، و311 قطعة في مدينة الشيخ زايد بسعر 610 دولارات، و372 قطعة بمدينة دمياط الجديدة بـ 385 دولارًا، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضي تصل إلى 292 مليون دولار.

وتابع: «تتراوح مساحة القطع المطروحة ما بين ٦٠٠ إلى ١٠٠٠ متر مربع، وسيجرى البناء على ٥٠ ٪ من مساحة الأرض، والسماح ببناء بدروم ودور أرضي، و3 أدوار متكررة»، لافتًا إلى أنه سيجرى سداد 25 ٪ من قيمة الأرض كدفعة مقدمة، والباقى على 5 سنوات، وفي حال سداد أي مبلغ إضافى إلى الدفعة المقدمة يتم خصم 15 ٪ من المبلغ المسدد، على أن يتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل من الحسابات الشخصية للحاجز بالدولار أيضًا، شريطة أن يكون الحساب بالداخل تم فتحه قبل 31 ديسمبر الماضي.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

تعرف علي الدول التي أعلنت موعد رمضان الإثنين والثلاثاء ومفاجأة الطقس

أعلنت عدد من الدول الإسلامية أن غرة رمضان هي الإثنين وأحري أعلنت الثلاثاء بينما هناك …

موعد ليلة الإسراء والمعراج

موعد ليلة الاسراء والمعراج في مصر

فخريات : سلسلة خواطر بعنوان سيناء المكان والمكانة للدكتور اسامة فخري الجندي

كتب الدكتور أسامة فخري الجندي مدير الإدارة العامة لشئون القران بوزارة الأوقاف المصرية مجموعة خواطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »