web analytics
أخبار عاجلة

وزير الإتصالات.. قريبا خلال عام 2017 أول موبايل مصري

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن أول موبايل مصرى سيتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام الجارى، وأن كامل سعر رخص الاتصالات الدولية بالدولار الأمريكى.

 

وأضاف الوزير فى لقاء صحفى بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن أى شركة تريد الحصول على الرخصة ابتداء من الغد ستحصل عليها، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد موعد نهائى لهذه الرخص، ولكن قد تتغير الأمور مستقبلا.

 

وأضاف أن مجمع الخدمات التكنولوجية المتكاملة الذى تم افتتاحه اليوم يضم مكتبا للبريد، وخدمات المواطن، ومركز للتدريب على التكنولوحى، وجزء خاص بالعلاج عن بعد، وريادة الأعمال والابتكار لأهالى المنطقة ومركز للمصرية للاتصالات، و خدمات الأحوال المدنية والتوثيق و الشهر العقارى لسكان ليس لديهم هذه الخدمات.

 

وأضاف الوزير، أننا ندرس الأراضي التى تسمح لأن يكون هناك منطقة تكنولوجية فى شرق بورسعيد، لافتا أن معايير واستراتيجية نشر المناطق التكنولوجية هو العدالة فى التنمية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة و التركيز على الإبداع وريادة الأعمال وتصدير الخدمات بنظام التعهيد.

 

وشدد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك إرادة سياسية لاستكمال قواعد للبيانات كأساس دولة. 

 

 

وتعمل قواعد البيانات على تأسيس بيئة معلوماتية وتكنولوجية قادرة على استيعاب قواعد البيانات القومية، بما يحقق التكامل بين مختلف جهات الدولة.

 

والمشروع الذى تعده وزارة الاتصالات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية قائم على بناء منصة خدمات حديثة ومتطورة تخدم القطاع الحكومى والأفراد بصورة متكاملة، ومساهمة هذا المشروع فى دعم واتخاذ القرار فى جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مدققة ترتبط بالرقم القومى للمواطن.

 

 

 ويساعد المشروع على وضع السياسات بناءً على تحليلات دقيقة للمعلومات، فضلا عن تعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط ومعالجة الازدواجية فى قواعد البيانات.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ – الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »