web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف يعلن 200 ألف كيلو سكر للمحتاجين، وتخصيص دخل مجالس الإدارات للتعليم

عقد معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لقاء صحفيًا اليوم الاثنين 24 / 10 /2016م لشرح رؤية الوزارة لأعمال البر والإعانات، بحضور فضيلة الشيخ/ جابر طايع وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني ، والأستاذة / ميرفت شرف الدين رئيس قطاع الخدمات المركزية ، والأستاذ / عبد الحكيم بهجات رئيس الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف .

  وفي بداية اللقاء أعلن معاليه أن وزارة الأوقاف دعوية تهتم بنشر سماحة الإسلام ووسطيته وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنه ، ووطنية تسهم في كل ما يؤدي إلى رقي ورفعة هذا الوطن والحفاظ عليه ، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بدورها في تخفيف المعاناة عن الفقراء الأشد احتياجًا  من خلال أنشطة وإدارات البر بها على مستوى الجمهورية .

  مؤكدًا على تفعيل دور المسجد الجامع في ضوء خدمة المجتمع ، بالتنسيق مع وزارة التضامن ومع السادة المحافظين للوصول إلى القرى والنجوع الأكثر فقرًا واحتياجًا  ، مشيرًا إلى أن كل هذه الأعمال تتم بدون أي مصروفات إدارية إطلاقًا ، ودون أي مصروفات إعلانية وبمراقبة تامة من وزارة المالية والجهات المختصة .

  كما أعلن معاليه عن وضع لائحة جديدة لمجالس الإدارات ليكون كل مجلس له رقم حساب بنكي ، لضمان جمع الأموال بطريقة قانونية تخضع من خلالها للنظام المحاسبي ، وللتأكد على أن كل الأموال تصرف في مصرفها الشرعي، مشيرًا إلى أننا نستهدف من فائض هذه الأموال المساهمة في شراء (10000) مقعد دراسي ثنائي كدفعة أولى للمدارس التعليمية تكفي عشرين ألف تلميذ كمرحلة أولى ، وأن الوزارة ستتعاقد على 200 ألف كيلو سكر لتوزيعها على 100 ألف أسرة من  الفقراء في المناطق الأكثر احتياجًا .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024 م بعنوان : معنى التاجر الصدوق …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير لتحميل فضل صيام ست من شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »