web analytics

وزير الأوقاف: اختيار الأئمة المتميزين في 60 مسجدًا وتنقل إليها المقارئ والكتاتيب العصرية حتى يعود للمسجد دوره التثقيفي الرائد

في إطار حرص الوزارة على التواصل والتفاعل والارتقاء بالدعوة والدعاة وبث روح الإيجابية والتحفيز على العمل والتقدم بمسيرة الوطن التقى اليوم الجمعة الموافق 20/5/2016م معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من السادة الأئمة والإداريين بكفر الشيخ بمقر ديوان المحافظة بحضور السيد اللواء / السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، وفضيلة أ.د/ شوقي علام مفتي الجمهورية ، ولفيف من القيادات الدعوية والشعبية بالمحافظة ، على رأسهم فضيلة الشيخ/ سعد الفقي مدير أوقاف كفر الشيخ ، والشيخ / عطا محمد عطا بسيوني مدير الدعوة .

  وفي بداية اللقاء رحب السيد المحافظ بمعالي وزير الأوقاف وسماحة المفتي والسادة الدعاة والسادة النواب ، معربًا عن سعادته وشكره لمعالي الوزير ومعالي المفتي معتبرًا ذلك يومًا تاريخيًّا وحدثًا عظيمًا لا يمر من ذاكرة التاريخ ، مشيدًا بدور وزارة الأوقاف في نشر مفاهيم الدين الصحيحة والسمحة ودعم الأنشطة المجتمعية في كافة المجالات .

  ومن جانبه وجه معالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للسيد اللواء/ محافظ كفر الشيخ لاستضافة اللقاء ، مشيدًا بأداء سيادته وحسن تدبيره للأمور ، مؤكدًا على بروتوكول التعاون بين الوزارة والمحافظة للارتقاء بالوقف وتنميته اقتصاديًّا ، واستثماره بالمحافظة في إطار الضوابط القانونية ، والعمل لما فيه رفعة شأن الوطن.

  وفي سياق متصل أكد معالي وزير الأوقاف أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ولابد من استراتيجية عالمية لمواجهة الإرهاب والتطرف ، مشيرًا إلى أن مؤتمر الأوقاف الأخير انتهى إلى وثيقة مصر لنبذ التطرف و التمييز العنصري التي وقع عليها الحضور من العلماء والمفكرين والوزراء ، ونؤمل تفعيلها في ظل رئاسة مصر للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن.

  كما دعا معاليه إلى بناء الشخصية المسلمة على أساس الفكر الوسطي المعتدل في مواجهة الفكر المتطرف وتفكيك قوى الإرهاب والشر ، وذلك من خلال نشر تعاليم الإسلام السمح ، وجهد الوزارة الحثيث ، وفي سبيل ذلك تم اختيار 60 مسجدًا جامعًا بمحافظة كفر الشيخ لبث فكر التسامح والمحبة في مواجهة الإرهاب الفكري .

  كما دعا إلى اختيار الأئمة المتميزين في هذه المساجد وتنقل إليها المقارئ والكتاتيب العصرية حتى يعود للمسجد دوره التثقيفي الرائد وكذا المجتمعي للوقوف على مشاكل الناس وحلها وحتى يتفاعل الإمام مع الجمهور و يؤدي دوره مع زملائه ، ويصل إلى كل فئات المجتمع فى المساجد والمدارس ومراكز الشباب وقصور الثقافة .

  ثم قام السيد اللواء المحافظ بتسليم درع المحافظة لمعالي أ.د / محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لجهوده المبذولة في نشر الفكر الوسطي وإظهار سماحة الإسلام .

  كما قام معالي وزير الأوقاف بحضور فضيلة المفتي والسيد المحافظ بافتتاح مسجد الاتحاد والذي تكلف أربعة ملايين جنيه ، وألقى الجمعة فضيلة أ.د/ جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة ، وبعد الصلاة أدى معالي الوزير  وفضيلة المفتي صلاة الغائب على أرواح شهداء الطائرة المصرية ، مؤكدًا أن الإرهاب لن ينال من مصر أو شعبها في ظل قيادتها الحكيمة داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء.

3 (1)2 (2)201610 (1)184271

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »