web analytics
أخبار عاجلة

هل هناك فوائد لنوم الرضيع علي بطنه؟؟!!

يعتبر النوم من الأشياء الأساسية التي يجب أن يحظى بها الطفل الرضيع، لما له من فوائد صحية عديدة. فتشغل بال معظم الأمهات الجدد الكثير من الأسئلة التي تتعلق بطفلها. فاكتشفي مع “عائلتي” ما هي فوائد نوم الرضيع على بطنه.

فوائد نوم الرضيع على بطنه

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الى أنه قد يعاني الرضيع من انحراف الرأس في حال نام على ظهره لفترة طويلة. فقد تسبب هذه الوضعية بتشوّهات في رأس الطفل وذلك نتيجة الضغط المستمر عليه.

لكن من خلال النوم على بطنه، ينمّي الرضيع مهاراته في اللعب والزحف والجلوس. كما أنه يساعد في تنشيط حركة رأسه وعضلات الرقبة والكتفين والذراعين معًا.

للمزيد: كيف انظم نوم طفلي الرضيع؟

الجدير بالذكر أنه يمكن أيضًا الحد من آلام البطن عند الرضيع من خلال تنويمه على بطنه. فمن خلال هذه الطريقة يتخلص الرضيع من مشكلة الغازات المزعجة التي قد تكون السبب وراء آلام بطنه.

ولكن عليك اتخاذ الخطوات المناسبة لتعويد ابنك على النوم على بطنه. فعليك وضعه في شكل هادئ وبطيء وذلك كي لا يشعر الرضيع بأي خطر على نفسه. الجدير بالذكر أنه لا يجب تركه بهذه الوضعية لفترة طويلة من المرة الأولى وذلك كي لا يبدأ بالبكاء كما عليك أن تقلّبيه من فترة إلى أخرى كي لا يمل من الوضعية ذاتها.

للمزيد: ما هي الطرق التي تساعد على نوم الطفل الرضيع؟

لكن في الوقت عينه، يشير الكثير من العلماء الى أهمية نوم الرضيع على ظهره وذلك كي لا يعاني من متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع والتي غالبًا ما تصيب الرضع الذين يباغون ما بين الـشهر والـ4 أشهر.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

فوائد الرمان للبشرة

    للتعرف علي تفاصيل الخبر أنقر هنا http://www.ymasr.com/archives/867

سر من أسرار الجمال

    لمتابعة الخبر أضغط هنا  http://www.ymasr.com/archives/859

طريقة عمل الفسيخ البيتي

بالهنا والشفا مع حنان كل يوم اكلة

* طريقة عمل الفسيخ البيتي المقادير : 1كيلو سمك بورى أو كمية حسب الرغبة  1-ملعقه …

كيف تكونى جذابة

  لمتابعة تفاصيل الخبر أنقر هنا  http://www.ymasr.com/archives/654

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »