web analytics
أخبار عاجلة

منسوبات التعليم بالمملكة العربية السعودية يعّبرن عن ” مشاعر وطن ” في ذكرى اليوم الوطني الـ 86

تحقيق تكتبه من المملكة العربية السعودية : فاطمة التميمى

ذكرى اليوم الوطني لتوحيد هذا الوطن العملاق على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه- تحت راية التوحيد هو موعد مع بزوغ فجر ازدهرت معه الحياة ، وانطلقت دولة التعليم والتنمية والتطور، وفي هذا اليوم نستلهم فيه العبر والدروس من ملحمة هذا المنجز العظيم المبني على ثوابت متينة ستبقى نبراسا ومنهاجا لقيادات وشعب هذه البلاد ،وفي هذا اليوم تجيش مشاعر المحبة ونرفع أكف الضراعة أن يحفظ امننا واستقرارنا .. وأبت كلمات عدد من منسوبات التعليم إلا أن تترجم بفيض من مشاعرهم حروفا من ولاء لوطن العطاء .

بداية تحدثت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذة شريفة بنت شعلان القرني فقالت : تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية في غرة الميزان وهو اليوم الذي نتذكر فيه تلك المناسبة التاريخية التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه وفي هذه الذكرى نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهٍ وغدٍ مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في خدمتهم  ، ونغتنم هذه الذكرى الغالية لنهنئ بلادنا قيادة و شعبا بهذا الوطن ، ونسأل الله ‏ أن يديم على وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية الأمن والرخاء، وأن يسمو مجداً وعزه بقيادته الحكيمة وشعبه المعطاء .  %d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a-86

وقالت رئيسة قسم الجودة الشاملة بتعليم الخرج الأستاذة سميرة بنت محمد العتيبي عن الوطن : يأتي يومنا الوطني هذا العام ونحن نتهيأ لنقلة وطنية شاملة على كافة الأصعدة وفق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠..نتطلع بكل فخر وثقة لمستقبل إيجابي وطموح يحقق رؤية القيادة ويؤمن مستقبلاً مزهراً للوطن. كما اهنئ القيادة الحكيمة والشعب السعودي النبيل بمناسبة ‫اليوم الوطني 86.    

وذكرت مساعدة مدير شؤون المعلمين الأستاذة ليلة الشهراني : اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية  ،، وفق الله الجميع في رسم صورة مشرقة لوطننا الغالي دائما ونسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة …  

وعبرت مساعدة مدير ادارة التعليم الأهلي والاجنبي أ. الجوهرة الدليمي بقولها في هذا اليوم الأغر الا نملك الا أن نعّبر عن مشاعر الحب والولاء للوطن ، هذا الوطن الذي اتخذالقرآن منهجه وسنة محمد صّلِى الله عليه وسَلّمْ طريقه وقادته انموذج فهل بعد هذا نخشى شيئاً ،،، وندعو الله أن يجعل هذا البلد آمناً ويرزق أهله من الثمرات .

  وتحدثت الدكتورة مريم بنت خلف العتيبي من جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز في الذكرى “٨٦ ” والتي تزامنت مع رؤية المملكة ٢٠٣٠يبرز السؤال ما أهمية اليوم الوطني وكيف نجعله يوما مميزا .إذ يتطلب ذلك التركيز على إيجاد ثقافة وطنية واسعة تشكل المكون الرئيس لمزاج اي شعب يستمد منها تصوراته للعالم وبواعثه على السلوك لثقافة وطنية تظهر سماتها واضحة على الأفراد والجماعات .لابد ايضا ان تستند ثقافتنا الوطنية على مرتكزات قوية اساسها الدين ومن ثم التاريخ المحلي والعربي والإسلامي والعالمي واستشعار سير الأبطال وملاحم الوحدة والبطولة.، وأخيرا علينا ان نجعل من هذا اليوم علامة بارزة في جبين الزمن وعلينا ان نزاحم الامم في تجسيد معانٍ حضارية وبناء وعمل متواصل ليكون اليوم الوطني السعودي يوما له معنى نفاخر به ونعتز بما وصلنا اليه .  

وذكرت رئيسه قسم توجيه وارشاد الطالبات  المكلفة الأستاذة هند بنت راشد الرحمة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية عزيزه على قلوبنا فيها نجدد الولاء والطاعة لولاه امرنا بقياده خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه وولي عهده الامين الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظهم الله وفيها نعقد العزم الصادق لتحمل كل منا مسؤوليه العلم والعمل على عاتقه وذلك أداء لواجب الدين والوطن وأن نكون قدوه للأجيال القادمة .حفظ الله وطننا وولاة أمرنا وشعبنا ونصر الله جنودنا البواسل المرابطين في كل مكان في مملكتنا الغاليه .  

والدكتورة. حنان الجهني استاذ مساعد جامعة سطام تحركت مشاعرها الوطنية قائلة هنالك أعتقاد سائد بأن حب الوطن هو الاعتراف بجوانب النقص، سواء كان ذلك النقص في الناس او الثقافية….الخ  ولكن في الحقيقة حب الوطن لا يعني رؤية الوطن بمنظار الكمال او سرد للنواقص بل هو شعور عميق ينشأ مع الفرد منذ الصغر ويترجم من خلال الرغبة في المحافظة عليه، وايضاً في المساهمات الفعالة للرقي والتقدم. فما بالك اذا كان هذا الوطن بلاد الحرمين…  

وبثت الأستاذة نورة الشلوي باحثة دكتوراة من تعليم الخرج حبها للوطن بقولها ؛وطني ليست مشاعر مكتوبة أنه هواء نتنفسه وارضاً نعيش على ثراها انها روحاً تسكننا انه عشقاً يمتلكنا فالحديث عنه تعجز الكلمات ان تصفه او المشاعر ان تحتويه فوطني سيد الأوطان ومهد الرسالات وأرض العروبة والفخر ، وطني وطن الحرمين الشريفين وأي فخر بعد ذلك ! انها ارض الملوك وارض الصحابة اهل الفتوحات ، وطني خيراته غطت بقاع الدنيا ، ، وطني المحفوظ بحفظ الرحمن بإذن الله ثم بسواعد رجاله المخلصين هذه الذكرى تأتي في وقت نحن في امس الحاجة لهذه المشاعر الوطنية فوطني الان يتعرض لحملة إعلامية مقصوده للنيل منه ومن مكتسباته أعداءنا يحاولون بشتى الطرق أن يشوهوا هذه الصورة الجميلة عنه فعلينا مواجهتهم بالقلم والإعلام الصادق ، ذكرى “٨٦ “.. ذكرى تاريخ مجيد ، ذكرى فارس اسمه عبدالعزيز حمل هم أمته ونهض بها وجمع كلمتها على لا اله الا الله محمد رسول الله ، ذكرى العلم والتعليم الذي أولاه اهتمامه وجعله في مقدمة تطلعاته ، ذكرى النهضة والعمران ، ذكرى الاستقرار والامان ، ذكرى ملوكنا السبعة الذين كانوا قادة عظماء نهضوا بالوطن والمواطن وقادوا الوطن الى مصاف الدول ، وطني عذراً فمهما كتبت لن اوفيك حقك ولكن دعواتي دائماً لك ان يحفظه رب العالمين من كل شر ويحمي حماة الاوطان ويكفينا شر اعداءنا وينصرنا على كل باغي.

وشاركت بث المشاعر الوطنية  مشرفة أمانة التعليم الأستاذة نورة الحربي قائلة : فى كل سنة يمر هذا اليوم التاريخي تحفظه الأجيال في كل عام ونشعر بالفخر لأننا بين جنبات هذا الوطن فأرضه تضمنا آمنين ومطمئنين فى ظل قادة يبذلون الغالي والنفيس فى سبيل رفعة هذا الوطن ..أطال الله عمر مليكنا قائد مملكة الانسانية شامخ الهامه بوجه كل إعصار بعزيمة واصرار واخيرا …كل عام وأنت أجمل يا وطن .. وتحت مسمى بوح قصير للوطن قالت الكاتب افراح الكالوف وطني ..انكِ جميلة ،.. وستبقين ” عظيمه ” ،افتديها بروحي إن لزم ذلك ..فلا أحد ينازع الروح في غير ذاته ! وقال شوقي رحمه الله وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه فى الخلد نفسي. ‏

وخاطبت قائدة ابتدائية الجوية الأولى الأستاذة منيرة البريك الوطن قائله أمي نقشت الحنّا ،،،، بخضاب الوطن ،، وتوشحت ابنتها براية العزّ ،،،، وابنها يمشي قُدمآ يحمل روحه فداء،، وسمعٌ وطاعه .. والحفيد يشدو ،، عاش الملك للعلم والوطن ..   ولوكيلة متوسطة وثانوية الرفايع الأستاذة اثير المالكي بوح وطني …قيل لي أن اكتب عن مشاعر أوطان وكيف لقلم جامد أن يصف بلد الأمن والآمان .أي ورق وأي كلمات قد تحتويك ياوطن !! أي مشاعر وأي قلب هام بحبك ع مدار الزمن !! نعم انت بلد عزٍ بلد شرفٍ بلد خيرٍ بلد الاحسان هي سعوديتنا في رفعة حال كل حين وبكل شان حفظك الله من بلد وابعد عنك يد كل عابثٍ خوان ..  

وتحدثت الأستاذة مشاعل النفيعي قائدة الثانوية الحادية عشر مقررات عن الوطن : عندما تأملت الأوطان من حولي ،، أدركت أن وطني ليس كباقي الأوطان ،، فهنيئاً لكل سعودي هذا الوطن قامت بلادنا على راية التوحيد والشهادتين فأي وطن يضاهيك يا وطني .. تقودنا حكومة راشده تخاف الله فينا وتنئى بالبلاد عن الفتن والحروب ،، فمن مثل ولاة أمرنا !.. ننعم بأمن وأمان في واقع ضج بالحروب وعلت فيه أصوات الرصاص والتفجيرات نعيش في نعمة حباها الله لنا وخولنا مجاعات وفقر وغرق وجوع وتشريد اللهم احفظ لنا هذا الوطن واجعلنا أكفاء للانتماء إليه .  

وقالت المرشدة الطلابية جوهره اليحياء من متوسطة وثانوية الرفايع عن الوطن : وطني الحبيب كلمات الدنيا كلها لا تكفي لأصف مدى شموخك وقوتك وطني كل عام وانت الامان والقوه خلقنا من طين وطين وطني منه خلقت كلي فخر ان انتمي الى ارضك الطاهره ادامك الله شامخا يا وطن الخير …   وعبّرت المعلمة تغريد الحقباني من ثانوية ومتوسطة تحفيظ القرآن بالدلم عن الوطن : حُب الوطن ليس قصةً أرويها ..أو كلمةً أُلقيها ..حُب الوطن هو إِخلاص وغاية وحياة ونبضٌ بالقلب.. حُب الوطن يجرِي كجريانِ الدمِ بشريان قلبي ..حفظك الله ياوطني ودآم عزك بعز الاسلام والمسلمين …  

وللمساعد الإداري الأستاذة الجوهره الصليح  من المتوسطة الثالثة خلجات وطنية واضحة إذ. قالت : وطني مستوطن في القلوب -أبي شامخ -عطاوه لا ينضب -حبه مستمر بالمضي -هواءه عذب -ارضه رائحتها زكيه لا يدركها إلا ساكنها -سماؤه صافية -ليله يشع نورا كنهاره فيارب البس وطني لباس الأمن والإيمان عذرا ياوطني إن لم توفيك حروفي حقك فهذا ماجاد به الفؤاد ..

وخاطبت الوطن في يومه الوطني مشرفة الإرشاد بمكتب التعليم بالدلم الأستاذة ريمه عبدالعزيز المحسن قائلة : اليوم الوطني يعني وحدة الصف والإتلاف واجتماع الكلمة والتواد والرحمة والبذل والعطاء والمساهمة في نموه بكثير من الانجازات مجتمه واعى وطن راقي الوطن يحتاج فطنه ابنائه وعقولهم الواعية وسواعدهم البنائة لايريد الشعارات البراقة والعبارات الرنانه دون عمل يذكر وإنجاز يشكر ..

وشاركت المشرفة التربويه من شعبة التربية الاجتماعية والوطنية الأستاذة حنان محمد المهوس في ” مشاعر وطن ” بقولها : في ذكرى الوطن نستحضر ملاحم البطولة وقصص التضحيه والفداء المرتويه بدماء المخلصين الزكيه وكفاح القائد المظفر والسياسي الملهم الملك المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه ، حتى أقام الله به الدين وأرسى دعائم العدل وأسس لدولة فتيه أحال الفرقه الى اجتماع والشتات الى وحده وبزغ فجر البلاد السعوديه الزاهره منذ تلك الإطلالة المباركه وعلت شمسها الافاق ومضى الأبناء على خطى الأجداد. وهانحن في عهد الرخاء والسعة والأمن نعيش حياة آمنه مطمئنة يسوس امرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

رسميا السعودية تعلن رؤية هلال رمضان

تناقلت الآن عدد من المواقع والصحف السعودية والفيديوهات التي أثبتت رؤية هلال رمضان المبارك. وبذلك …

استطلاع هلال شهر شعبان

استطلاع هلال شهر شعبان المبارك

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ادخلوا في السلم كافة : السلام النفسي والمجتمعي والدولي ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 27 جمادي الآخرة 1444هـ ، الموافق 20 يناير 2023م

خطبة الجمعة القادمة للدكتور محمد حرز : ادخلوا في السلم كافة : السلام النفسي والمجتمعي والدولي

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : ادخلوا في السلم كافة : السلام النفسي والمجتمعي والدولي ، …

مسابقة وزارة التربية والتعليم الشروط والأرواق المطلوبة والمواعيد والتخصصات ورابط التقديم

مسابقة وزارة التربية والتعليم الشروط والأرواق المطلوبة والتخصصات ورابط التقديم   للإطلاع علي إعلان وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »