web analytics

مفتي عام القارة الأسترالية و الموتمر الاسلامي الاوروبي يدينان تفجير الكنيسة البطرسية

كتب : أحمد نورالدين 

 اصدر  مكتب سماحة مفتي عام القارة الأسترالية الدكتور  إبراهيم ابو محمد  بيانا إدان فيه تفجير الكنيسة البطرسية بجوار كاتدرائية العباسية بالقاهرة .. جاء فيه :

أولا: يدين مكتب سماحة الأستاذ الدكتور إبراهيم أبو محمد مفتى عام القارة الأسترالية الحادث الإرهابي البشع الذي وقع اليوم في كاتدرائية العباسية بمدينة القاهرة، ويقدم خالص العزاء والمواساة والمساندة لأسر الضحايا والمصابين، كما يقدم خالص العزاء للقيادات الدينية في كنيستنا داخل مصر وفي أستراليا وعلى رأسهم قداسة البابا تواضروس ونيافة الأنبا دانيال.

ثانيا: نؤكد لكل الأخوة المسيحيين من أبناء مصر في الداخل والخارج أن نسيج وطننا مصر والذي تكون عبر أكثر من عشرة قرون لن يستطيع الإرهاب الأسود أن ينال منه ولن يمزق وحدتنا وتماسكنا.15494016_1241955789176125_1406640100_n

ثالثا: نؤكد أن كل الدماء محرمة، وتهتز لها السموات، وأن الإرهاب المجنون لا يفرق بين مسيحي ومسلم، وأن وعي أبناء مصر “مسلمين ومسيحيين” أكبرمن أن يستدرج ليحقق هدف الذين يقتاتون على الفتن ويكرسون تقسيم المجتمع والتفرقة بين أبنائه بمزيد من التوترات وسفك الدماء.

رابعا: رغم أنف الإرهاب الأعمى سيبقى المسجد والكنيسة في مصر معلما للمحبة والتسامح، ورمزا للعمق الحضاري وحصنا للنفوس من شرورالسقوط في الوضاعة والمعصية وفقدان المناعة حمى الله مصر من كل شر ورد كيد الخائنين، وحفظ لمصر أبناءها مسلمين ومسيحيين .

فى سياق متصل  ‎أدان ايضا الموتمر الاسلامي الاوروبي  العملية الإرهابية التي استهدفت الكنيسة البطرسية ‎قائلا :  “مرة أخرى تطال الأيادي ‎الإرهابية الجبانة أبناء مصر الحبيبة باستهدافها الكنيسة البطرسية التي راح ضحيتها عدد من خيرة أبناء الوطن المؤمنين وأمام هذا الحدث الجلل، يترحم الموتمر الاسلامي الاوروبي عن ضحايا هذا الاعتداء الغادر يتمنى الشفاء العاجل للمصابين. كما يعبر عن تضامنه مع ضحايا الجماعات القتالية . و يندد بهذه العملية الجبانة التي تمس من مكاسب ثورة مصر الشعبية وتهدف المس من أمن واستقرار الوطن العربي المصري . ‎

كما دعا الدكتور محمد البشاري الأمين العام للموتمر الاسلامي الاوروبي و العضو المؤسس للامانة العامة لدور الافتاء بالعالم الشعب المصري إلى التمسك بالوحدة الوطنية كسد منيع أمام كل محاولات المس من أمن مصر واستقرارها وتجربتها الرائدة في التعايش السلمي و عنوانا للوءام الوطني ‎واكد الدكتور البشاري على أن اعضاء الموتمر الاسلامي الاوروبي عازمون على مواصلة العمل الدؤوب لمحاربة ظاهرة التطرّف الفكري تحصينا لابنا امتنا الاسلامية و يدعون الى الوقوف مع جمهورية مصر العربية في محاربتها للارهاب و جماعاته القتالية ‎ و يقدمون التعازي لعائلات الضحايا و الى الشعب المصري قاطبة “.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »