web analytics
أخبار عاجلة

مفتي الجمهورية يجيب هل يستعين الرجل بمرتب زوجته أم لا؟

أجاز مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، استعانة الرجل براتب زوجته للإنفاق على أولادهما من منطلق الأخلاق والمساهمة والتعاون المشترك والحفاظ على أولادهما كما أجاز المفتي قطع المصلي لصلاته لدفع الضرر حيث أن الشريعة الإسلامية جاءت من أجل دفع الأذى والمفاسد وجذب المنافع.

دعا فضيلة المفتي، خلال الندوة التي ألقاها بقاعة المؤتمرات الكبرى بالإدارة العامة لجامعة المنوفية بشبين الكوم اليوم، الأربعاء، تحت عنوان “الشباب وقضايا العصر” جموع الشباب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والأفكار الهدامة التي تهدم الفكر والبنيان وضرورة الاستفادة من تجارب الآخرين والسعي وراء العلم والتعلم من أجل نهضة مصر خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

أكد “علام” أن هذه الأفكار الهدامة والتي لا تتفق مطلقا مع الفكر الصحيح للإسلام يقوم بترويجها أعداء الإسلام من أجل النيل من الأمة الإسلامية لافتا إلى أن الدين لا يعترف بصراع الحضارات وإنما يدعو إلى التعايش والسلام، وطالب الطلاب وهم مقبلون على الإمتحانات بضرورة الإتقان في المذاكرة وعدم الغش.

وقال فضيلة المفتي إن هناك تنسيق كبير بين الأزهر الشريف كجامع وجامعة ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء من أجل الرد علي أية شبهات تستهدف زعزعة الإستقرار والفكر، مؤكدا أن المؤسسات الثلاث لا تتوانى في التصدي الحاسم لأية أفكار متطرفة وهدامة، مطالبا رجال الإعلام والصحافة إدراك دورهم الفعال والحقيقي والمسئولية الكبيرة في التنوير والبعد عن أية إثارة في المجتمع.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »