web analytics
أخبار عاجلة

مفاجأة .. إلغاء الحد الأقصي للأجور

كد مصدر مسئول بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن أشرف العربي وزير التخطيط لم يتطرق خلال تصريحاته أمس لأي تلميحات حول إلغاء أو إجراء تعديلات بعينها حول قانون الحد الأقصى للأجور، مبررا أن الوزير تحدث عن إعادة النظر فقط في القانون.

وتابع في تصريحات صحفية أن إعادة نظر الحكومة في القانون رد فعل طبيعي لكثرة الاعتراضات عليه والدعاوى القضائية المرفوعة ضده، لافتا إلى أن اعادة النظر قد يسفر عنها الإبقاء على القانون الذي أقره رئيس الجمهورية بواقع 42 ألف جنيه، وقد ينتج عنها بعض التعديلات أو وقف العمل به.

وأوضح المصدر أن إلغاء القانون لن يتم إلا بقرار رئاسي، مؤكدا أن الأمر محل دراسة، وأنه حتى الوقت الحالي القانون مطبق على الجميع دون أي استثناءات لأي فئة، مشيرا إلى أن نتائج إعادة النظر غير واضحة حتى الوقت الحالي، ومن المقرر تحديد الخطوات السابقة بعد الانتهاء من إعادة النظر باالقانون.

وأضاف المصدر أن كل الأمور متوقفة على إعادة النظر الحكومية في القانون، والتي بناء عليها سيتم البت فيه سواء بالابقاء عليه أو استحداث نصوص أو تعديلها، وهو أمر غير متضح حتى الآن.

جدير بالذكر أن الشهور الماضية شهدت صدور عدة أحكام قضائية تقضى ببطلان سريان القانون على عدد من الوظائف مثل القضاة وأعضاء النيابة العامة والعاملين ببعض البنوك والشركات الحكومية المساهمة مثل المصرية للاتصالات، حيث أصدرت الجمعية العمومية لقسمَى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في 18 مارس الماضى فتوى بعدم خضوع أعضاء السلطة القضائية والنيابة العامة لتطبيق القانون 63 لسنة 2014 بشأن الحد الأقصى لأجور العاملين بالدولة، وأصدر مجلس الدولة حكمًا مشابهًا في 23 يناير الماضى يقضى بعدم خضوع العاملين بالشركة المصرية للاتصالات للقانون، وسبق ذلك حكم مماثل لمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لصالح عدد من البنوك المساهمة منها «المصرى لتنمية الصادرات» بالإعفاء من تطبيق «الحد الأقصى».

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

للمرة الأولي وزارة الصحة توافق علي نقل الأعضاء بين الأقارب

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن سلسلة من الضوابط الجديدة التى سيخضع لها جميع ناقلى وزارعى …

انخفاض جديد في أسعار الذهب

رغم ارتفاع الدولار في البنوك، لكن الذهب يتراجع ، وذلك بفضل الانخفاض في بورصة الذهب، …

الارتفاع التاسع: أسعار الذهب تواصل التحليق لأعلي وعيار 24 يصل إلي 686 جنيهــًا

ارتفعت أسعار الذهب أمس بمقدار 25 جنيهــًا أمس، واليوم إلي الآن بمقدار 30 جنيهــًا، وجاءت …

مركز المعلومات بمجلس الوزراء: 44% من الرجال يرغبون في الزواج من أخري، و51% يرغبون في عمل زوجاتهم

أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء، استطلاعا على عنية من المصريين ضمت 800 ذكرا و606 أنثى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »