web analytics
أخبار عاجلة

مشادة علي الهواء بين وكيل الأزهر ونجلة فرج فودة بسبب داعش والإمام الغزالي

نشبت مشادة كلامية بين سمر فرج فودة، نجلة الكاتب والمفكر الراحل فرج فودة، وبين الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، وذلك على خلفية فتوى الأزهر بعدم إجازة تكفير تنظيم “داعش” الإرهابى، حيث أكد شومان أن الأزهر على مدار تاريخه لم يكفر أحدًا نهائيا.

وأوضحت فودة خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامج ” 90 دقيقة” على قناة المحور، أن فتوى الأزهر بعدم تكفير تنظيم “داعش” الإرهابى يعد كارثة بجميع المقاييس حيث ستعطى هذه الفتوى دفعة معنوية إيجابية لأعضاء ذلك التنظيم الإرهابى فى الوقت الذى تحارب فيه مصر الإرهاب الأسود بدءا من تنظيم “داعش” وتنظيم أنصار بيت المقدس.

وأشارت فودة إلى أن الشيخ الغزالى والذى كان شيخا للأزهر هو من أهدر دم والدها ووصفه بالكافر وبناءً عليه قام الإرهابيون بقتل والدى، قائلة “أنت بتقول إن الأزهر لم يكفر أحدا فما هو رأيك فى إهدار الشيخ الغزالى شيخ الأزهر لدم والدى، وأن محمد عمارة المسئول عن مجلة الأزهر كان ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين وكان من الناس التى كفرت والدى وأغلبكم من الإخوان الذين يكفرون الناس”، موضحة أنه يوجد هناك العديد من الوقائع التى تدين بعض شيوخ الأزهر المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بتكفير الكتاب والمفكرين مثل والده فرج فودة فى عام 92، وواقعة الكاتب نجيب محفوظ، مؤكدة أن الأزهر كفر نجيب محفوظ.

فيما أوضح شومان أن رأى الغزالى هو رأى خاص به وليس رأى مشيخة الأزهر نفسه، موضحا أن الشيخ الغزالى لم يكن شيخا للأزهر، مؤكدا أن الأزهر لم يكفر أحدا على مدار تاريخه.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ – الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »