web analytics
أخبار عاجلة

شعبة السكر: ارتفاع سعر الطن بنسبة 89% خلال 5 أشهر

أكد رأفت رزيقة، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أن سعر طن السكر ارتفع من 3800 جنيه إلى 7200 جنيه، بما يعادل 89% نسبة زيادة فى السعر، وذلك فى فترة لم تزيد عن 5 أشهر فقط، لافتا إلى أن ارتفاع سعر الدولار يعد من أهم أسباب أزمة السكر الحالية.

 

وأوضح رزيقة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن مصر تستورد سنويا 800 ألف طن سكر خام، لاستكمال حاجة مصر من السكر التى تعادل حوالى 3 ملايين طن سنويا، بحيث يتم “تكرير” وتصنيع الكميات المستوردة بالمصانع المصرية، لكن أزمة ارتفاع سعر الدولار الأخيرة سببت إحجام المستوردين عن استيراد السكر، بسبب عدم قدرتهم على تحمل فارق التكلفة المرتفع.

 

وأضاف رزيقة أن تراجع الاستيراد أدى لحدوث نقص فى كميات السكر المطلوب توافرها بالأسواق، مما أدى إلى رفع المصانع سعر مخزونها المتبقى من السكر، وهو ما تبعه “استغلال” للموقف من جانب التجار وقاموا بوضع زيادة إضافية على أسعار المصانع، وهو ما أدى إلى الارتفاع الأخير فى سعر السكر بالأسواق المصرية.

 

وطالب رزيقة الحكومة المصرية بسرعة التدخل للسيطرة على سعر السكر، وذلك باستيراد 700 ألف طن سكر خام لصالح مصانع تكرير السكر المصرية، لافتا إلى أن ذلك الإجراء سيوفر الكميات الناقصة من السكر فى الأسواق خلال مند تتراوح من شهر ونصف إلى شهرين من تاريخ الاستيراد، بما سيؤدى لضبط سعر السكر بالأسواق، قائلا إنه فى حالة عدم اتخاذ ذلك الإجراء ستصل أسعار السكر لارتفاع غير مسبوق.

 

جدير بالذكر أن غرفة الصناعات الغذائية أصدر تقريرا أغسطس الجارى، أكدت فيه ارتفاع الأسعار العالمية للسكر الخام بنسبة 65,8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : تطبيقات حُسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للشيخ خالد القط ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »