web analytics
أخبار عاجلة

رواق اللغة الإنجليزية يعقد محاضرة حول “ليلة القدر”

كتب : أحمد نورالدين

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عقد رواق اللغة الإنجليزية بالرواق العباسي بالجامع الأزهر محاضرة حول فضائل ليلة القدر والعشر الآواخر من رمضان  لغير الناطقين بالعربية من الطلاب الدوليين.

و من جانبه صرح فضيلة الدكتور محمد عبدالصمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري أن المحاضرة  تأتي في إطار برنامج متكامل في ضوء استراتيجية الرواق الرامية لنشر المنهج الأزهري المستنير باللغات الأجنبية بين الطلاب الوافدين والمصريين الدارسين لتلك اللغات، ومن المقرر أن يعقد الرواق العديد من المحاضرات والبرامج النوعية المتخصصة بمستويات تصاعدية باللغات الأجنبية.

وأشار الشيخ حسام الدين علام الأزهري منسق رواق اللغة الإنجليزية أن المحاضرة جاءت في صورة ورشة عمل تفاعلية، وتناولت فضائل ليلة القدر وهدي الرسول صلى الله عليه وسلم في العشر الأواخر من رمضان، إلى جانب تسليط الضوء على أهم الدروس العملية المستفادة من ليلة القدر كحب الله تعالى لعبادة المتقين وتجديد روح التفاؤل والأمل في نفوس المؤمنين، ومن المقرر أن يعقد الرواق السبت المقبل محاضرة حول أحكام زكاة الفطر وصلاة العيد .

يذكر أن رواق اللغة الإنجليزية بالجامع الأزهر يقدم برامج ومحاضرات دورية في العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية، كما يقدم الرواق خدمة ترجمة خطبة الجمعة للإنجليزية لغير الناطقين بالعربية كما يعقبها حوار مفتوح للتعريف بالإسلام والرد على استفسارات الحضور بالتعاون مع لجنة الفتوى بالجامع الأزهر.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »