web analytics

د. محمود بكار يكتب : الإعلام المصري تحت شعار أنا لا أكذب ولكنى أتجمل

الإعلام قد يكون مرآة عاكسة لحال الدولة وما يدور فيها وطريق معرفة للمواطن الباحث عن الحقيقة والوصول إليها بشكل دقيق وغير مشوه، وفي الغالب يكون الإعلام أكثر تأثيراً في المجتمعات المتخلفة  أو ذات الثقافة المحدودة، والمتأمل لحالة الإعلام المصري التي عليها الآن وما وصل إليه من تردي وسوء غير مسبوق يدرك أن اعلامنا المصري قد أفتقد الشخص صاحب التأثير سواء في القراء أو المشاهدين، ووسط كل هذة الكوكبة من الإعلاميين ما عدنا نسمع عن الإعلامي النجم الذي يهرول له قراءه ومشاهديه منتظرين ما سيقدمة يومياً.

ورغم ما يمر به الشارع المصري من أحداث وقضايا تدعو الأعلام إلي ضرورة توفير مساحات واسعة لتناولها ومحاولة البحث عن حلول وتقديم مقترحات تساهم في حل هذة القضايا وتدفع الوطن إلي التقدم والرقي، نجد هؤلاء يتناولون قضايا لا تسمن ولا تغني من جوع، والأمثلة علي ذلك كثيرة مثل استضافة أبطال مسلسل رمضاني او أبطال أحد الأفلام الهابطة التي أفسدت الشارع المصري، أو إستغلال الخلاف الشخصي بين طرفين ومحاولة إثارة هذا الخلاف، وأثارة التعصب بين الجماهير في المجال الرياضي …إلخ، وبذلك يرتكب الأعلام المصري جريمة في حق الشعب المصري تتمثل في ثلويث فكر الشعب فهو أحد أسباب ان يستقي الشعب أفكاره وأماله ومعلوماته من خلال الساقطات في الأفلام والمسلسلات الهابطة والبرامج التافهة، وبالتالي فالتلوث الفكري والسمعي والبصري والانحطاط الذي نعيشة هذة الأيام هو الناتج الطبيعي لهذا الاعلام.

وحتي وإن تناول هذا الأعلام بعض القضايا التي تهم الشارع المصري غالبا ما يتناولها بشئ بعيد عن المصداقية بل أنه يحاول تزييف الحقائق وإبداء خلاف ما هو علية الوضع الحالي ولنا في أحداث الثانوية العامة وإنهيار الجنية المصري أمام الدولار، وأرتفاع الأسعار…إلخ خير مثال، كذلك غابت الوسيلة الإعلامية تأثيراً ونجومية كما كان في السابق وخاصة في حقبة السبعينيات والثمانينيات ليتراجع الأعلام المصري خطوات إلي الوراء وأصبح الأن في حاجة لصناعة جديدة تأتي بنجوم حقيقيين يثرون الساحة لا مجرد أسماء وهمية لا يشعر بها القارئ أو المشاهد.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير   للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف   …

حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير

حرمة الزمان والأشهر الحرم للدكتور خالد بدير

 حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير. لتحميل مقال حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد …

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير   لتحميل المقال بصيغة word  لتحميل المقال بصيغة …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير   لتحميل مقال فضل صيام ست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »