web analytics
أخبار عاجلة

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف و مركز معلومات مجلس الوزراء

كتب : أحمد نورالدين 

وقع صباح اليوم ا.د/ أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف بروتوكول تعاون مشترك مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بحضور المهندس حسام الجمل رئيس المركز, وا.د/ علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة, وا.د/ على مسعود عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية والدكتورة الشيماء عبد السلام مدرس العلوم السياسية بالجامعة ومنسق البروتوكول, ولفيف من السادة مديري ادرات المركز, ومجموعة من طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.
من جانبه أكد ا.د/ أمين لطفي رئيس الجامعة على أهمية البروتوكول و ان التعاون المشترك بين الجامعة والمركز يأتي في إطار اهتمام الجامعة بالتدريب العملي للطلاب لربط الدراسة النظرية الأكاديمية بالواقع العملي مما يساهم في تخريج جيل قادر علي المنافسة في سوق العمل, لاسيما وان المركز يعمل في العديد من المجالات البحثية ومنها الاقتصاد، والبيئة والطاقة، المجتمع والثقافة، علاوة علي عمل استطلاعات الرأي في الاتجاهات العالمية والسياسات والخدمات الاجتماعية, موجهاً الشكر إلى المهندس حسام الجمل لإتاحته الفرصة لتدريب طلاب بالمركز.
وأضاف رئيس الجامعة أن مجالات التعاون تشمل ثلاث محاور رئيسية تتبلور فى تدريب طلاب الجامعة على استطلاعات الرأي وإدارة الأزمات علاوة على التعاون مع مكتبة المركز الحديثة المتخصصة, وتبادل المعلومات في المجالات الإدارية والفنية، فضلاً علي تنفيذ دراسات مشتركة وتبادل خبرات استشارية للاستفادة من خبرات كل طرف لتحقيق قيمة مضافة لطرف الآخر من خلال تنظيم المؤتمرات أو الاشتراك في تنظيم المؤتمرات وورش العمل ومبادرات.
وأعرب المهندس حسام الجمل عن سعادته بالتعاون الوثيق مع جامعة بنى سويف التي تعد بمثابة حلقة الوصل ما بين الصعيد والقاهرة وهدف البروتوكول إلي تحقيق الاستدامة الدائمة والتعاون المشترك الفعال في مجالات الأبحاث المشتركة وتوسيع دائرة التكامل لخدمة المجتمع المصري. كما دعي منظمات المجتمع المدني للتعاون الوثيق مع جامعة بنى سويف والمركز.
وناشد الإعلام لتسليط الضوء على ما حققته جامعة من انجازات فى وقت صعب وبإمكانيات محدودة معرباُ عن فخره واعتزازه الشديد بجامعة بنى سويف ,
وأوصي أ .د/ علاء عبد الحليم الشباب المصري أن تستقى معلوماتهم في الحياة السياسية والاجتماعية من المركز باعتباره مرجعاً أساسياً يملك المعلومات الصحيحة ذات المصداقية العالية. وأشار أن التدريب يساعد على تأهيل الطلاب للوصول لأعلى المستويات فى الدراسة وإكسابهم العديد من المهارات ، مما يسهم في بناء أجيال مدرّبة تدريبا احترافيا ومتخصصا يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
جدير بالذكر أنه عقد علي هامش البروتوكول حوار مفتوح مع طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية علاوة علي مشاهدة عرض عن أنشطة المركز وفيلم تسجيلي عن جامعة بنى سويف يوضح ما تم إضافته للجامعة خلال فترة رئاسة الدكتور امين لطفى وزيادة عدد كليات الجامعة لتصل الى 28 كلية وتصبح جامعة بنى سويف اكبر جامعة مصرية من حيث عدد الكليات ووتحقيق الريادة فى مجال البحث العلمى طبقاً لتقرير أكاديمية البحث العلمي بالإضافة الى مساهمتها المجتمعية والبيئية الملموسة ، كما تفقد رئيس الجامعة المكتبة وإدارة الأزمات وإدارة استطلاعات الرأي العام.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الموضوعات المقررة بمنهج الرياضيات للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: إنه ستشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب فى …

ننشر المناهج المقررة فى التعليم العام حتى 15 مارس 2020 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المناهج المقررة فى التعليم العام حتى …

ننشر جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو …

رئيس مجلس الوزراء ، الأوقاف ، الأزهر الشريف ، وزارة الأوقاف ، مع انعقاد أول مجلس وزراء بالعلمين وبحضور رئيس مجلس الوزراءتوقيع بروتوكول بين الأوقاف والتموين

رئيس الوزراء : تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين

قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »