web analytics
أخبار عاجلة

تعقيبا على تفجيرات الكنيسة اليوم.. الداعية الإسلامي الدكتور أحمد علي سليمان ينفي صلة الأديان بهذه الأعمال التخريبية، ويؤكد لن تزيد المصريين إلا تلاحما

كتب: أحمد نور الدين

أدان الداعية الإسلامي الدكتور أحمد علي سليمان ـ عضو المكتب الفني بقطاع التعليم الأزهري بهيئة جودة التعليم، وعضو مكتب جامعة الأزهر للتميز الدوليـ أدان الانفجار الذى وقع صباح اليوم الأحد بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية. ونجم الانفجار الذى وقع صباح اليوم ـ بحسب تصريح مصدر أمني ـ عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار يصل وزنها إلى نحو 12 كيلو جرامًا، وأودى بحياة الأبرياء من الأطفال والنساء وغيرهم من الجرحى.

وأكد الداعية الإسلامي د. أحمد علي سليمان أن هذه الأعمال التخريبية لا صلة لها بتاتا بالأديان السماوية وبخاصة دين الإسلام الذي يرفض المساس بأي دار من دور العبادة سواء أكانت يهودية أم مسيحية أم إسلامية، ويُجّرم ذلك أشد تجريم. وقال في تصريحات صحفية: إن انفجارات مسجد السلام يوم الجمعة الماضية والذي أودى بحياة مسلمين، وانفجار الكنيسة المرقسية اليوم الأحد والذي أودى بحياة مسيحيين هو عمل جبان وخسيس ترفضه الأديان والإنسانية جمعاء، وهذه الأعمال التي تتم بهذه الصورة تشير إلى تدخل أجهزة خارجية لها مآرب في تحقيق زعزعة أمن مصر واستقرارها.

وأضاف: إنني أشم رائحة أعمال أجهزة خارجية وليس أعمال هواة وإلا فما دلالة اختيار توقيت تعانق صيام الإخوة المسيحيين مع احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف؟!! ومَن الأقدر على التخطيط بهذا الهدوء والقيام بالجريمة والانسحاب الفوري مع إبطال كاميرات المراقبة المنتشرة في كل مكان؟

وأشار د. سليمان إلى أن هذه الأعمال الإرهابية المخطط لها بإتقان لزعزعة استقرار الوطن لا تُفرق بين مسلم ومسيحي بل تستهدف الفتنة والانتقسام لا قدر الله، مشيدا بدور الأزهر الشريف في إدانته الفورية لهذا العمل الخسيس ومتابعته للأحداث لحظة بلحظة، وبالدور الوطني لرجال الدين المسيحي الذين أعلنوا للعالم كله عبر الفضائيات -حتى يفوتوا الفرصة على الذين يصطادون في الماء العكر- أن هذه الأحداث لن تزيدهم إلا حبا وترابطا مع إخوانهم المسلمين مؤكدين أنها تستهدفهم هم والمسلمين سواء بسواء. ودعا الدكتور سليمان إلى ضرورة الوقوف صفا واحدا وأن نكون على قلب رجل واحد؛ للحيلولة دون تحقيق ما يصبو إليه الأعداء، ودعا الله تعالى يحفظ بلادنة وجيشنا وشرطة بلادنا ويعينها على مواجهة الأخطار المحدقة بنا.. حفظ الله مصرنا الحبيبة شعبا وجيشا وأرضا ومحبة وأمنا وسلام.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة اليوم : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

سعر الذهب في الإمارات اليوم الجمعة 28 فبراير 2020 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م

سعر الذهب اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 م في مصر ، جرام عيار 21 وجرام …

موضوعات خطب شهر مايو 2024م  ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى : 3/ 5/ 2024م - أمانة العامل والصانع وجزاؤها. • الجمعة الثانية : 10/ 5/ 2024م - التنمر وأثره المدمر للفرد والمجتمع. • الجمعة الثالثة : 17/ 5/ 2024م - واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة. • الجمعة الرابعة : 24/ 5/ 2024م - ما علي الحاج قبل سفره. • الجمعة الخامسة : 31/ 5/ 2024م - حق الله في المال.

خطب شهر مايو 2024م

موضوعات خطب شهر مايو 2024م    ننشر موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو 2024م: الجمعة الأولى …

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »