web analytics
تجديد الخطاب الديني

بالأسماء 308 إماما للاختبار النهائي لمكاتب التحفيظ، ومسابقة جديدة والتقديم لمدة أسبوعين

هدف تقنين أوضاع مكاتب تحفيظ القرآن الكريم التي تنطبق عليها الشروط من حيث صلاحية المكان ، وأهلية القائم بالتحفيظ لهذه المهمة العظيمة السامية ، وحتى لا يقع أبناؤنا في أيدي غير المؤهلين ، ومن لا يحسنون تحفيظهم والإسهام في تربيتهم تربية فكرية وأخلاقية صحيحة ، بل يمكن أن يتجاوز بعضهم مهمته فينحرف بأبنائنا في اتجاه التشدد في مرحلة سنية لا تحتمل ذلك ، قررت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم لتقنين أوضاع من تنطبق عليه شروط التحفيظ بملء الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة وتسليمها بمكتب شئون القرآن الكريم بالمديرية التابع لها .

( لطباعة الاستمارة يُرجى الضغط هنا )

    ويبدأ تقديم الطلبات يوم الأحد 6 / 12 / 2015م لمدة أسبوعين ، حيث تقوم الوزارة باختبار من تنطبق عليه الشروط ، وإعطاء من يجتاز الاختبار بنجاح تصريحًا بفتح مكتب تحفيظ ، ولن تسمح الوزارة بعد ذلك لغير المحفظين المعتمدين المرخص لهم بالتحفيظ من الأزهر الشريف أو من وزارة الأوقاف بالعمل خارج إطار القانون ، إذ إن تشكيل عقول الناشئة أمانة دعوية من جهة ، وقضية أمن قومي فكري من جهة أخرى .

     علمًا بأن الوزارة تستهدف فتح ألفي كُتّاب على الأقل خلال عام على مستوى الجمهورية ، وسيعد القطاع الديني بالأوقاف برنامجا دعويا أخلاقيا ووطنيا للمادة العلمية التي تُغرس كقيم ومبادئ أخلاقية وإنسانية ووطنية في نفوس حفظة القرآن الكريم جنبًا إلى جنب مع الحفظ والمراجعة .

     أما من تقدموا في الإعلان السابق بشأن الراغبين في فتح كتاتيب عصرية من خريجي الأزهر أو معاهد القراءات التابعة له ، مع إعطاء الأولوية للعاملين بالأوقاف منهم ، فقد تم ترشيح عدد (308) للاختبار النهائي بديوان عام الوزارة , وهم :

00010002000300040005000600070008000900100011

وستبدأ اختباراتهم يوم السبت 12 / 12 / 2015م وفق الجدول الذي نعلنه لاحقًا .

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »