web analytics
أخبار عاجلة

المجلس الأعلى للجامعات يقرر 24 يناير إجازة نصف العام الدراسى القادم

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً، ظهر اليوم السبت، برئاسة د.السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى وبحضور د.شريف حماد وزير البحث العلمى وعضو المجلس واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية وذلك بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبى.

ووافق المجلس على مشاركة وزارة التعليم العالى وحث الجامعات المصرية على المشاركة فى معرض التعليم الدولى الذى سيعقد فى روسيا فى الفترة من 7-9 أكتوبر القادم، وسوف يتم خلال هذا المعرض تقديم عرض متكامل حول الجامعات المصرية وأنشطتها التعليمية والبحثية والتخصصات العلمية بها. ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2014 /2015، وقرر أن تبدأ الدراسة بالجامعات يوم السبت 27 سبتمبر القادم، وتبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت 24 يناير 2015 وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير 2015، ويبدأ الفصل الدراسى الثانى يوم السبت 7 فبراير 2015 وتنتهى امتحانات الفصل الدراسى الثانى يوم 25 يونيو 2015.

وناقش المجلس تقريراً حول مشروع تطوير المستشفيات الجامعية ويبلغ عددها 88 مستشفى وبها نحو 29 ألف سرير وتخدم ما بين 14-16 مليون مريض سنوياً، كما تضم نحو 17 ألف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب، ويأتى ذلك فى إطار الحرص على الارتفاع بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصرى وبصفة خاصة محدودى الدخل.

وفى بداية الجلسة أكد الوزير على أهمية دعم التواصل والحوار الديمقراطى مع طلاب الجامعات من خلال رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بما يسهم فى مناقشة قضايا المجتمع الطلابى وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى.

كما أكد د.عبد الخالق، على دور الجامعات فى المشروعات القومية وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، وتنمية محور القناة، وزراعة 4 ملايين فدان والنقل وغيرها وأهمية وضع خطط للمشاركة فى التصدى للمشكلات المجتمعية فى كافة المجالات وبصفة خاصة الطاقة والمياه والزراعة والصناعة.

كما طالب الوزير بوضع إستراتيجية للبعثات بما يلبى احتياجات خطط التنمية وتوفير التخصصات المطلوبة لها، كما طالب الوزير بوضع خطة إستراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية.

وأكد الوزير على أهمية احترام الطالب للنظام بالمدن الجامعية، وذلك فى إطار احترام القيم والتقاليد الجامعية، وأعلن أن الجامعات يجب أن يتحقق فيها الاستقرار بما يمكنها من القيام بالعملية التعليمية على أفضل الوجوه.

وأكد الوزير أن مستشفى الأطفال ووحدة زراعة النخاع توفر علاجاً منخفض التكاليف بالمقارنة لتكاليفه فى الدول الأجنبية، ودعا الوزير إلى ضرورة الاهتمام بتسويق خدمات مثل هذه المستشفيات الجامعية المتميزة لجذب المرضى من داخل مصر وخارجها للعلاج بها بدلا من السفر إلى الخارج. جدير بالذكر، أن مستشفى الطوارئ الجديد يعمل بطاقة 210 سريراً، كما يعمل مستشفى الأطفال بطاقة 400 سرير، ووصل إجمالى تكلفة المستشفيين إلى مليار جنيه بمساهمة الحكومة المصرية بنسبة 57% ومساهمة الحكومة الهولندية بنسبة 43%.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

الموضوعات المقررة بمنهج الرياضيات للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوى

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: إنه ستشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب فى …

ننشر المناهج المقررة فى التعليم العام حتى 15 مارس 2020 

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المناهج المقررة فى التعليم العام حتى …

ننشر جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو …

رئيس مجلس الوزراء ، الأوقاف ، الأزهر الشريف ، وزارة الأوقاف ، مع انعقاد أول مجلس وزراء بالعلمين وبحضور رئيس مجلس الوزراءتوقيع بروتوكول بين الأوقاف والتموين

رئيس الوزراء : تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين

قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »