web analytics
أخبار عاجلة

الكهرباء .. عودة انقطاع الكهرباء بسبب نقص الوقود

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، عن الأسباب الرئيسية فى عودة أزمة انقطاع التيار الكهربائى والتى وصلت إلى 1600 ميجا وات تخفيف أحمال أول أمس، و 750 ميجا وات أمس، نتيجة نقص الوقود، وخروج 3500 ميجا وات لأعمال الصيانة.

وأوضح المصدر فى تصريحات صحفية، أن أقصى حمل على الشبكة القومية لم يتعد الـ23 ألف ميجا وات، موضحاً أن خروج عدد كبير من الوحدات فى إطار برنامج الصيانة السنوى استعداداً للصيف القادم، والتى تبلغ قدرتها 3500 ميجا وات، من بين اسباب إنقطاع التيار الرئيسية، مضيفًا: لولا الإلتزام ببرنامج الصيانة لما لجأ مركز التحكم القومى لقطع التيار.

وأشار المصدر إلى أن النقص الشديد فى الوقود وراء عودة أزمة إنقطاع التيار على مدار الأيام الثلاثة الماضية، لافتاً إلى أن إحتياجات محطات الكهرباء من الوقود بكافة أنواعه خلال شهر فبراير، تتراوح ما بين 105 إلى 110 مليون متر مكعب من الوقود يومياً.

وأوضح المصدر أن وحدات توليد الكهرباء أمس، كانت تعمل بثلث قدرتها الفعلية، بسبب عجز الوقود، موضحاً أن محطات الكهرباء حصلت على 60% فقط من احتياجاتها من الغاز و المازوت و السولار،مضيفاً أنه من المتوقع استمرار أزمة الكهرباء فى مصر لحين وصول شحنات الغاز التى يتم استيرادها من الخارج بحلول شهر مارس القادم.

وأشار المصدر إلى أن هناك حقلين بترول يخضعون لأعمال الصيانة، ومن المقرر أن تنتهى صيانتهم نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أنه من المتوقع استمرار أزمة انقطاع التيار مع انتهاء أعمال الصيانة بحقول البترول.

وقال المصدر أن وزارة البترول لجأت لتقليل كميات الوقود التى تضخ لمحطات الكهرباء لتتمكن من ضخها للقطاع الصناعى الذى تأثر على مدار الأسابيع الماضية بعد تقليل الكميات التى تضخ له لصالح قطاع الكهرباء.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن محدودية الوقود الذى يضخ لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية أدت إلى عودة إنقطاع التيار مرة أخري، مؤكداً أن هناك تحسن تدريجى فى الأزمة، بدليل إنخفاض الأحمال التى تم تخفيفها أمس إلى 750 ميجا وات، بعد أن بلغت 1600 ميجا وات أول أمس.

وتوقع الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن يكون هناك تحسن ملحوظ فى أزمة إنقطاع التيار اليوم، خاصة بعد تأكيد قطاع البترول على زيادة الكميات التى تضخ للمحطات من الوقود.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ – الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »