web analytics

القوى العاملة: حملات تفتيش على الشركات للتأكد من توظيف المعاقين

قالت حنان أحمد على، ممثلة وزارة القوى العاملة بورشة عمل المجلس القومى لحقوق الإنسان، المنعقدة الآن بأحد فنادق الجيزة تحت عنوان “حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بين الواقع والمأمول”، إن الوزارة اتخذت عدة خطوات لمساعدة ذوى الإعاقة مثل توفير فرص العمل لهم فى القطاع العام.

وأكدت “حنان” أن وزارة القوى العاملة والهجرة تقوم بالتفتيش على بعض الشركات التى تتحايل على القانون، ولا تقوم بتوظيف ذوى الإعاقة طبقاً للقانون، لافتة إلى أن الوزارة نظمت عدة دورات تدريبية للموظفين لتدريبهم على لغة الإشارة للتعامل مع ذوى الإعاقة.

وأوضحت أن الوزارة كرمت عددًا من المعاقين احتفالًا باليوم العالمى للمعاق، كما أوصت بتأهيل ذوى الإعاقة وتدريبهم على ممارسة حياتهم الطبيعية داخل المجتمع، لافتة أن هناك تقصيرًا من مختلف الوزارات فى أداء دورهم نحو ذوى الإعاقة.

ومن جانبها قالت نهلة يوسف ممثلة التليفزيون المصرى بورشة المجلس القومى لحقوق الإنسان، إنه يجب على الوزارات أن تضع استراتيجية لملف ذوى الإعاقة وأن يكون دور الإعلام بمراقبة تلك الاستراتيجية وتسليط الضوء عليها على حسب قوله.

وأوضحت أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون يوفر كافة سبل الراحة للعاملين لديه من ذوى الإعاقة، وتلتزم الوزارة بنص القانون الخاص بتوظيف 5%من ذوى الإعاقة فى القطاع العام.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته

خطبة الجمعة القادمة لوزارة الأوقاف pdf و word : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، بتاريخ 10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »