web analytics
أخبار عاجلة

التعديل الوزاري المرتقب من المنتظر أن يشمل وزراء المجموعة الخدمية

أكدت مصادرحكومية مطلعة على قرب حدوث تعديل وزارى مرتقب خلال الفترة القليلة القادمة، يتضمن عددا كبيرا من الوزراء وذلك بعد تقييم أداء الوزراء فى إطار التقارير التى يتم رفعها لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حول أداء الوزراء والملفات التى نفذوها فى إطار التكليفات الموجهة لكل وزارة لتحسين الخدمات.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن التعديل المرتقب من المنتظر أن يشمل وزراء المجموعة الخدمية، لافتة إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ألمانيا حول التفكير فى استحداث وزارتين جديدتين، الأولى لرعاية المصريين بالخارج، والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، يشير إلى أنه سيتم فصل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن وزارة الصناعة والتجارة المكلف بها الوزير منير فخرى عبد النور واستحداث وزارة جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت المصادر أن استحداث وزارة للصناعات الصغيرة والمتوسطة مقترح كان متواجدا منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئاسة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بهذه المشروعات وتشجيعها لتوفير فرص عمل للشباب. وفيما يتعلق باستحداث وزارة للمصريين بالخارج، لفتت المصادر إلى أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار بعد على إنشائها كوزارة أم تنفيذ مقترح إنشاء مجلس وطنى للمصريين فى الخارج، وهو المقترح الذى يناقش حاليا فى مجلس الوزراء.

ولفتت المصادر إلى أن التعديل الوزارى قد يحدث فى أى وقت خلال الفترة القليلة القادمة فليس له توقيت محدد، ولكنه يتم إذا دعت الحاجة لذلك ووفق ما يخدم المواطن المصرى، ويضمن تنفيذ كافة البرامج التى تضمن له الحياة الكريمة وتوفير كافة احتياجاته، على حد قول المصادر.

وأشارت إلى أن كل وزير حاليا يرفع تقرير سواء لرئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء حول المشروعات الخدمية التى نفذها والملفات التى أنجزها وفق ما هو مكلف به، موضحة أن الجهات المعنية حاليا تعكف على دراسة الخبرات والكفاءات لعدد من الشخصيات المرشحة لتولى بعض الوزارات فى التعديل الوزارى المرتقب والتى سيكون النسبة الأكبر منه لوزراء المجموعة الخدمية.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 17 …

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 17 شوال 1445 …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ ، الموافق 26 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل : تطبيقات حُسن الخلق ، للدكتور محروس حفظي

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024 م بعنوان : تطبيقات حُسن الخلق ، …

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق ، بتاريخ 17 شوال 1445هـ – الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 26 أبريل 2024م من الأرشيف : تطبيقات حسن الخلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »