web analytics
أخبار عاجلة

استمرار فعاليات دورة إعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

 كتب : أحمد نورالدين :

تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر يواصل الرواق الأزهري بالتعاون مع لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف فاعليات مجموعة برامج إعداد معلمي اللغة العربية والمواد الشرعية والقرآن الكريم لغير الناطقين بالعربية بقيادة الأستاذ الدكتور محمود كامل الناقة وفريق العمل المصاحب له من المحاضرين والمنسقين للبرنامج.

وفي هذا الإطار تناول الأستاذ الدكتور محمود كامل الناقة أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بجامعة عين شمس وأحد رواد العربية للناطقين بغيرها بالعالم العربي ورئيس الجمعية المصرية للمناهج و طرق التدريس مهارات التحدث والمصطلحات التربوية ذات الصلة ثم ضرب لها أمثلة عملية لكيفية توظيفها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ومدى إسهامها في تطوير مهاراتهم الذاتية والفكرية .14567566_541828172694156_4178748722223305460_o

في نهاية المحاضرة طلب الأستاذ الدكتور الناقة من الدارسين تطبيقات عملية على هذه الجوانب المعرفية والعلمية كل في مجال تخصصه ثم أنهى المحاضرة بحلقة نقاشية تلخص أهم النقاط التي تم تناولها في المحاضرة من أفواه الدارسين.

في السياق ذاته أكد الأستاذ الدكتور محمد عبدالصمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهر
ي على ضرورة الاستمرار في هذه المحاضرات من أجل تكوين جيل جديد من معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في الأزهر الشريف يحملون على أكتافهم عبء إيصال اللغة للناطقين بغيرها في ثوب قشيب وعبارة سهلة وواضحة.

في سياق متصل عقدت لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف والرواق الأزهري بالتعاون مع قطاع مدن البعوث الإسلامية الإسلامية أولى فعاليات البرامج السنوية الدائمة لتدريس العلوم الشرعية والعربية للطلاب الوافدين , ووسط حضور كثيف من قبل الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف شرع فضيلة الدكتور عمر عبدالفتاح محمد مدرس أصول الفقه بجامعة الأزهر في إلقاء أولى محاضرات مادة أصول الفقه في شرح كتاب أصول الفقه للشيخ عبدالوهاب خلاف.

حيث بدأ بمقدمة بين فيها المنهجية السليمة لدراسة العلوم الشرعية ، ثم انطلق منها إلى علم أصول الفقه مبينا المراد بالعلم والأسس التي بنى عليها العلماء نظرتهم لهذا العلم واستقرائهم لمسائله المختلفة مبينا ثمرة هذا العلم والفائدة التي تعود على الدارس من دراسته لذلك.

تجدر الإشارة إلى أن محاضرة أصول الفقه ستقام يوم السبت من كل أسبوع بعد صلاة المغرب بمسجد مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة للبنين والبنات وقد أبدى الطلاب الوافدون سعادة بالغة بالأنشطة والفعاليات التي تقدم لهم ، حيث أكد عدد كبير على احتياجهم الشديد لهذه المحاضرات لتكون معينا خصبا وزاد نافعا لهم في التحصيل العلمي الدراسي.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

بالأسماء : انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف

في إطار دور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الديني الوسطي المستنير ، …

وزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي

وزير الأوقاف ينعى د عبلة الكحلاوي و يؤكد كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا رحمها الله …

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق

وزير الأوقاف يهنئ الدكتور الضويني بتعيينه وكيلا للأزهر ويتمنى له كل التوفيق . يهنئ وزير …

الأوقاف : منع واعظ بالأزهر الشريف من صعود المنبر أو إلقاء الدروس أو إمامة الناس

بناء على مذكرة مديرية أوقاف البحر الأحمر والمرفوعة للسيد صاحب الفضيلة / رئيس القطاع الديني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »