web analytics
هيئة الأوقاف المصرية
هيئة الأوقاف المصرية

استقالة صلاح جنيدي من رئاسة هيئة الأوقاف، ووزير الأوقاف يقبل الاستقالة

كشفت مصادر صحفية أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف قبل استقالة المهندس صلاح جنيدى، رئيس هيئة الأوقاف، التى تقدم بها ظهر اليوم بعد اجتماع دام لأكثر من 3 ساعات فى لقاء مغلق بين الوزير ورئيس الهيئة.

وأكدت المصادر أن سبب استقالة جنيدى يرجع إلى رغبته فى العمل الخاص، خاصة بعد تقليص مكافآت القيادات فى وزارة وهيئة الأوقاف، وبعد إعادة هيكلة الأجور والوظائف بالهيئة، وتم الفترة الماضية عرض عليه عدة مناصب فى مشروعات خاصة تدر دخلا أكبر داخل وخارج مصر.

كما رجحت المصادر أن السبب الثانى لاستقالة جنيدى هو الظروف العائلية، حيث إن أسرته ما زالت مقيمة فى دمياط، ولم ينتقلوا حتى الآن إلى القاهرة، كما تردد مؤخرا أن جنيدى طلب الاستقالة قبل ستة أشهر إلا أنه أجل الاستقالة بعد تسريب اسمه ضمن ترشيحات حركة المحافظين، التى كان مقررا أن تصدر الشهور الماضية كمحافظ للدقهلية، إلا أن تأخير إعلان حركة المحافظين أدت إلى إصراره على الاستقالة، التى تقدم بها اليوم للوزارة.

وأكدت مصادر بوزارة الأوقاف أن الوزير سيكلف خلال ساعات المهندس سمير الشال مدير عام الهيئة للقيام بتسيير أعمال رئيس الهيئة، لحين إصدار قرار من رئيس الجمهورية بتكليف رئيس جديد لمجلس إدارة هيئة الأوقاف.

وأوضحت المصادر أن وزير الأوقاف سيقترح على وزراء المجموعة الاقتصادية ترشيح 3 من الشخصيات الاقتصادية المعروفة فى مصر لتقديمها للرئيس لاختيار أحدها رئيسا لهيئة الأوقاف، وعدم اللجوء إلى تعيين أى من أبناء الهيئة فى المنصب أملا فى قيام الهيئة بدورها التنموى واستغلال الإمكانيات المالية والاقتصادية للهيئة فى خدمة الاقتصاد القومى.

يأتى هذا فى الوقت، الذى أكد مصدر مقرب من جنيدى أنه سيتفرغ بعد استقالته للقيام بعمله كأمين عام لاتحاد الأوقاف العربية التابع لجامعة الدول العربية، والذى يترأسه وزير الأوقاف المصرى د.محمد مختار جمعة.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز

خطبة الجمعة القادمة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور محمد حرز ، بتاريخ …

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ 10 شوال 1445هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي

خطبة الجمعة القادمة 19 أبريل 2024م بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور عمر مصطفي، بتاريخ …

انتهاء الشوط الأول من مباراة القمة الأهلى والزمالك فى الدورى بهدف للزمالك

انتهاء وقت الشوط الأول من مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك في دوري نايل المصري  …

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال 1445 هـ ، الموافق 19 أبريل 2024م

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير

خطبة الجمعة بعنوان : معنى التاجر الصدوق ومنزلته ، للدكتور خالد بدير، بتاريخ 10 شوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »