web analytics
أخبار عاجلة

استشارى أطفال: التدخين يصيب الجنين بأمراض القلب وتشوهات الجهاز العصبى

التدخين مشكلة لا تؤرق صاحبها فقط، ولكن تمتد أضرارها للمحيطين وتتفاقم المشكلة إذا كان من بينهم أطفال، وضار بالنسبة للحامل بشكل كبير.. فما هى أضرار التدخين على الطفل والحامل؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حلمى أمين استشارى طب الأطفال، موضحًا أن التدخين لا يضر فقط بالمدخن، ولكن له أضرارًا كبيرة على الحامل والجنين والطفل خاصة فى السنوات الأولى من عمره، فإذا كان المدخن فى المنزل ملاصقًا للطفل لساعات طويلة فهذا يؤدى لتهيج صدر الطفل محدثًا نوبات حساسية الصدر وأمراض الجهاز التنفسى، كما أن جسم الطفل يتشبع بمادة النيكوتين، فيتولد لديه الاستعداد للتدخين بشراهة مع تقدم العمر، ويزداد احتمالات إصابته بالنزلات الشعبية الحادة.

يضيف الدكتور حلمى، فيما يتعلق بأضرار التدخين على الحمل فهذا أخطر شىء على الجنين، خاصة فى الشهور الأولى من الحمل، فيحدث تسمم بمادة النيكوتين للدم الذى يتغذى عليه الجنين محدثًا تشوهات وعيوب خلقية، منها عيوب بالقلب أو صغر حجم الرأس، تشوهات بالجهاز العصبى، عدم نمو الجنين بشكل طبيعى، وقد تؤدى عند تركزها بنسبة عالية إلى وفاة الجنين.

ينصح الدكتور حلمى بتجنب التدخين فى المنزل إذا لزم الأمر، بالإضافة لضرورة التهوية الجيدة للمنزل، وعدم ملاصقة المدخن للطفل، أما بالنسبة للحامل فيحظر عليها التدخين نهايًا طوال فترة الحمل.

 

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

فوائد الرمان للبشرة

    للتعرف علي تفاصيل الخبر أنقر هنا http://www.ymasr.com/archives/867

سر من أسرار الجمال

    لمتابعة الخبر أضغط هنا  http://www.ymasr.com/archives/859

طريقة عمل الفسيخ البيتي

بالهنا والشفا مع حنان كل يوم اكلة

* طريقة عمل الفسيخ البيتي المقادير : 1كيلو سمك بورى أو كمية حسب الرغبة  1-ملعقه …

كيف تكونى جذابة

  لمتابعة تفاصيل الخبر أنقر هنا  http://www.ymasr.com/archives/654

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »