web analytics
أخبار عاجلة

أحمد نور الدين يكتب : الثبات على الدين

ومرت أيام الشهر الكريم سراعا، وانفض السوق، فربح من ربح وخسر من خسر، نسأله سبحانه أن نكون من الرابحين، والملاحظ أن مقياس الإيمان فى قلوب الكثير قد زاد فيه، وأقبل على الطاعة بحب وشغف، لكن البعض ـ عفانا الله ـ تصرف قلوبهم عن الطاعة بعد انقضاء الشهر الفضيل، وكأنه أدى ما عليه بالتمام والكمال.

روى الإمام أحمد عن المقداد بن الأسود: “لقلب ابن آدم أشد انقلابا من القدر إذا اجتمعت غليا” وروى مسلم عن عبدالله بن عمرو: “إن قلوب بنى آدم بين اصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء”، ولقد كان النبى (صلى الله عليه وسلم) يكثر من هذا الدعاء ـ وهو المعصوم بإذن ربه: “اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك” رواه مسلم.

قرائى الأحباء. ما أجمل أن نستشعر عظم نعم الله علينا، ومن أجلها نعمة الاسلام والطاعة، والثبات على منهج أهل السنة والجماعة فى العقيدة والعبادات والسلوك، يقول ربنا ـ عز وجل ـ “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”.

ولنجعل أيامنا كلها رمضان، ولنعظم ربنا ـ تبارك وتعالى فى كل وقت وحين، لا فى أيام معدودات فقط، ولنأمر أنفسنا وغيرنا بالمعروف وننهى عن المنكر، ولنشغل أوقاتنا بذكر الله وأنفسنا بطاعته، وصدق ربنا ـ سبحانه ـ: “ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إننى من المسلمين”، ولنحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب، حيث روى أحمد عن عمر من قوله: “حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا”، وقال ميمون بن مهران: لا يكون العبد تقيا حتى يكون أشد محاسبة لنفسه من الشريك لشريكه.. فاللهم اجعلنا من عبادك المتقين، وثبتنا على الطاعة أبدا ودوما، وتقبلها خالصة لوجهك الكريم وكل عام وأنتم بخير ومصر فى بركة وعز وازدهار إن شاء الله.

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير

يوم عاشوراء فضائل وأسرار، للدكتور خالد بدير   للمزيد عن أسئلة امتحانات وزارة الأوقاف   …

حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير

حرمة الزمان والأشهر الحرم للدكتور خالد بدير

 حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد بدير. لتحميل مقال حرمة الزمان والأشهر الحرم، للدكتور خالد …

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان، للدكتور خالد بدير

حالنا بعد رمضان ، للدكتور خالد بدير   لتحميل المقال بصيغة word  لتحميل المقال بصيغة …

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير

فضل صيام ست من شوال ، للدكتور خالد بدير   لتحميل مقال فضل صيام ست …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »