” صوت الدعاة ” تحاور مبدعة الرسم والنقش الحرفية أم محمد - صوت الدعاة

الاثنين : 29 / مايو / 2017 الوقت الأن 4:4:15

” صوت الدعاة ” تحاور مبدعة الرسم والنقش الحرفية أم محمد13 ديسمبر,2016 عدد الزيارات (728)
شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي
 
حوار من قلب المملكة العربية السعودية أجرته : خديجة يحيى
 
ام محمد حرفيه اجتماعية عاصرت الحياة من جميع الجهات .. كان لها اثر في كل مكان وجدت فيه ..  جدت واجتهدت واصبحت حرفتها ( القط أى النقش والرسم )مشهوراً وغير عادياً ومحبب لكثير من الجمهور خاصة اصحاب المنطقه الجنوبيه بالمملكة العربية السعودية وغيرهم من كان لديه حب للتراث ، لم يكن الحديث معها عادياً ، كيف لا ..وهي كشريان الأمل في قلب مجتمعها ، تبقى في ذاكرة من عرفها .. فقد اشتركت في اكثر من مهرجان ومنها الجنادريه وغيرها ،، وكانت لها بصمة عظيمة في مناطق المملكة .. كان لـي معها هذا الحوار الشيق الذي سلطت الضوء من خلاله على جزء من شخصيتها وعملها ونشاطها وطموحها ..15497694_1243834502321587_1623119177_n
بداية .. من هي ام محمد ؟
حبيبة محمد سليم ربعي انسانه طموحة جداً حريصة حداً يسكنها حب هذه الحرفه ( القط) وسعادتها دائماً الوصول للقمه والعطاء اكثر في هذا المجال او الحرفة .
 كيف كانت بدايتك مع هذه الحرفةيا ام محمد ؟ ومن اين كانت انطلاقتك ؟
اولاً سأبدا بشكري وتقديري للرجل الذي وقف معي ولازال يقف بجانبي وهو سبب في نجاحاتي بعد التوفيق من الله سبحانه وتعالى وهو زوجي يحيى مشعي اطال الله في عمرة .. اما بالنسبه كيف كانت بدايتي .. فقد كان حبي لهذه الحرفة من صغر سني كانت تعجبني وهي مرسومه على جدار البيت في بيوت اجدادي وجيراني . فكنت احفظ وادرس ذلك الشي حتى اصبحت اتقن تلك الحرفة ومن هناء بدأت انطلاقتي واصبحت من اولى اهتماماتي لدرجة ان لي في بيتي غرفة خاصة لذلك الشي واتمنى زيارتي لمن اراد ان يرى متحفي المتواضع فمرحباً الف ..
وما اخر عمل قمتي به ؟
كان اخر عمل تدريب بعض الحرفيات على الرسم وعلى اختيار الالوان المناسبة ومدى دقة التحديد بالمسطرة وشرح بعض التساؤلات من الاخوات .. والآن ادرس دورة مع مدربات عالميات لمدة شهرين ..
– حدثينا عن تجربتك في مهرجان الجنادرية ؟ وهل واجهتي أي صعوبات ؟
مهرجان الجنادريه تجربه فريدة وكانت جديده علي ذلك الوقت ..وفي نفس الوقت جميله وممتعه .. نتعرف على باقي الاجنحه من اجنحة مناطق المملكة وماذا يتواجد عندهم من تراث وحرف وابداع.. فلم يكن هناك اي صعوبات بالعكس كل شي كان ميسر وجميل وممتع وكانت الشخصيات هناك في قمة التواضع والاخلاق.
– ما هي نصيحتك للفتيات ليكن فاعلات في مجتمعهن ؟
الاحساس بالاخرين وعدم الانانيه وتقديم يد العون ولو بالكلمة الطيبه .. كما انصحهن بالالتحاق لدورات لتطوير الذات وانفسهن .. وتعلم حرفة القط (الرسم والنقش)فهي حرفة جميله رائعة ليس لانني احبها بل لتعيشوا ما عشت من متعه في هذه الحرفه المميزه،.واتمنى من فتياتنا أن يكون لهن بصمة إيجابية في المجتمع ويكونوا قدوة جميلة صالحة لمن حولهم .15494109_1243830888988615_482392671_n
 – لديك الكثير من الأعمال او مهام عمل كمبادرة من نفسك ومن خلالها حصلتِ على الكثير من الألقاب , ما أجمل لقب تحبين ان يطلق عليك وتعتزين به ؟
الألقاب كثيرة سواء سلبي او إيجابي ولكن اعشق “لقب الحرفية ام محمد ” لأني أحب واعشق هذه الحرفة فسُميت بها .. ايضاً احببت اسم ” المبدعة ” واعتز به .
في نهاية اللقاء بماذا تريدين ان تختمين حديثك وهل لديك كلمة اخيرة لمتابعينك وقرائك ؟
اولاً أقدم شكري وتقديري وعرفاني لداعمتي الأولى الاستاذه والاخت العزيزه والغاليه نورة ابو عبثان فهي الداعمة والمحفزة والمشجعة لكل من ساهم او يساهم ولو بجزء بسيط في ذالك المجال او غيرة فهي الام والاخت والصديقة جزاها الله عنا كل خير وجعلها في موازين حسناتها واكرر واعيد الف الف شكر اختي ( نوره) ثانياً أشكر زوجي وأبنائي الله يحفظهم على صبرهم على تقصيري في حقهم وانشغالي عنهم لكثرة اعمالي فدائما أكون القريبة البعيدة اشكرك ابنتي وحبيبتي ملئ الكون وأكثر يالغاليه على هذا الحوار الجميل واسعد الله اوقاتك بكل خير .
 
 
 
 
 
image_pdfimage_print
Print Friendly
شارك الخبر علي صفحات التواصل الإجتماعي



قد يهمك أيضا :



أترك تعليق

تعليقات الفيس بوك (اترك تعليق بصفحتك علي الفيس بوك )


أخر الأخبار
للأعلان لدينا
أخبار الطقس
أسعار الذهب
أسعار العملات
التقويم
مايو 2017
س د ن ث ع خ ج
« أبريل    
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031